منوعات

رحلة إلى الفضاء ب55 مليون دولار فقط

صرحت شركة “سبيس إكس” للفضاء الأمريكية عن نيتها في وضع خطة تستهدف إرسال ثلاثة سياح إلى محطة الفضاء الدولية وذلك في العام المقبل.

حيث أوضحت الشركة بأن الرحلة الفضائية سوف تستغرق عشر أيام فقط وستضم أشخاص عاديين وسوف يتم نقلهم إلى مختبر العلوم المداري لقضاء بعض الوقت مع رواد الفضاء وتجربة الحياة هناك في ظروف انعدام الجاذبية.

ومن جانبها قامت شركة “أكسيوم سبايس” والتي تعمل على المساعدة بالكشف عن تنظم رحلات الفضاء الخارجية الخاصة والتي كشفت عن تكلفة سعر تذكرة الرحلة السياحية الفضائية حيث بلغت نحو 55 مليون دولار وأوضحت بأنه سوف يتم تخصيص جزء من المبالغ المستحصلة لتلبية حاجات وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» المستقبلية.

جدير بالذكر أنه تم حجز مقعد من المقاعد الثلاثة بالفعل وذلك من قبل أحد الأغنياء العاشقين للفضاء ولكن لم يكشف عن هويه حتى الآن وفقاً لما نشرته صحيفة النيويورك تايمز، وقام سبعة سياح بزيارة المحطة من قبل (حتى إن أحدهم ذهب مرتين)، بواسطة صواريخ «سويوز» الروسية، ولكن مهمة «سبيس إكس»، ستكون أول رحلة مأهولة خاصة إلى المحطة الفضائية.

ومن المنتظر أن تنطلق الرحلة في أواخر عام 2021 باستخدام صاروخ «فالكون 9»، مع إحدى كبسولات Crew Dragon، التابعة لشركة «سبيس إكس».

السابق
القبض على نجم الكرة البرازيلية “رونالدينيو” بسبب جواز سفر مزور
التالي
استراليا تقاضي “فيسبوك” بسبب كشف بيانات المستخدمين

اترك تعليقاً