free site stat

“نخلة جميرا” بدبي تحصل على لقب عجيبة الدنيا الثامنة

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
“نخلة جميرا” بدبي تحصل على لقب عجيبة الدنيا الثامنة

أوضحت شبكة “يورونيوز” التلفزيونية اليوم أن جزيرة نخلة جميرا الإصطناعية هي نوع من أنواع الابداع والطموح لدبي وذكرت الشبكة أن الجزيزرة تستحق لقب عجيبة الدنيا الثامنة.

جدير بالذكر أن شبكة يورونيوز التلفزيونية قامت ببث مباشر وخاص داخل الجزيرة واستعرضت من خلال تقريرها جميع المعالم بالجزيرة ومكوناتها، وأضافت في تقريرها أن الجزيرة العملاقة استمدت اسمها من تصميمها على شكل نخلة، وأوضح أنها بُنِيت في الأساس من الرمال، والصخور والعزيمة المطلقة من جانب دبي.

وفي سياق متصل أوضح التقرير التلفزيوني المصور بأن الجزيرة تبقي على قائمة حاجز للأمواج وتتمثل على شكل هلال يمتد طوله 11 كيلو متر، وعلى جوانيه الفنادق الفاخرة الخمس نجوم، حيث يضطلع بمهمة حماية الجزيرة، ويساعده في ذلك مَدخلان يتيحان تدفق مياه الخليج الزرقاء الصافية في الجزيرة مع حركة الأمواج. وأفاد التقرير بأن عدد سكان الجزيرة يناهز 78 ألف شخص جميعهم يعتبرونها بيتهم، ويعيشون في وحدات سكنية فاخرة داخل البنايات المكونة لجذع النخلة وسعفاتها.

وأضافت شبكة يورونيوز في تقريرها أن شاطئ جزيرة نخلة جميرا يبلغ طوله حوالي 78 كيلومتراً ويزخر بعدد من الفنادق الأيقونية، من أهمها «أتلانتس النخلة»، إلى جانب عدد من وجهات الترفيه وحدائق الألعاب المائية، ومنها «كلوب فيستا مير»، فضلاً عن مرافق تتيح التمتع بمشاهدة بانورامية خلابة لمعالم الجزيرة في جولة داخل طائرة مروحية.

318 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *