free site stat

الشيخة فاطمة بن زايد تطلق مجموعة تصاميم “جنة”

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: admin
الشيخة فاطمة بن زايد تطلق مجموعة تصاميم “جنة”

أعلنت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان أميرة الإمارات بأنه سوف يتم إطلاق مجموعة من تصاميم جنة في متحف اللوفر في إمارة أبو ظبي غداً، وذلك من خلال التعاون الأول مع دار بولغاري، وتسرد من خلالها للعالم قصة إماراتية، تحمل بصمتها، وتمثل جسراً للتسامح بين أبوظبي وروما، حيث موطن «بولغاري» العلامة الإيطالية، وهو جسر أيضاً للعالم، الذي تمد الإمارات يديها إليه دوماً بالتسامح والمحبة والسلام.

جدير بالذكر أن الشيخة فاطمة قد أعربت من خلال هذه المناسبة عن مدى سعادتها بإطلاق مجموعة من “جنة الإمارات” لأن ذلك يتم في دولة الإمارات التي باتت «جنة» بناها أولاً القائد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقالت: «جدي الشيخ زايد، بنى لنا جنة، غرس فيها حب حضارتنا، والتسامح مع حضارات العالم أجمع، واليوم، أقدم إلى روحه هذه الجنة».

ومن جانبها أشارت الأميرة فاطمة إلى أن الأمارات تتمتع بالأصالة والتراث العربي وقالت معبرة: «عبق الأزهار يشدو، عندما تكون الجذور راسخة».

وفي سياق متصل أشارت في حديثها إلى أهمية دور الفن وأكدت بأنه خير سفير بين الثقافات المختلفة وهو يتجاوز كافة الحواجز مثل اللغة والأنماط السائدة، ويعزز التفاهم بين الشعوب».

جدير بالذكر أن يوم غد الثلاثاء سوف يتم افتتاح متحف اللوفر وسوف يحضر الإفتتاح معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير التسامح، بالإضافة إلى حضور كلاً من دانييلا ماسكيتي رئيسة مزادات المجوهرات الأوروبية في دار «سوذبيز» للمزادات، ويقام مساء الثلاثاء أيضاً، الاحتفال الرسمي الخاص بإطلاق مجموعة «جنة» في اللوفر، بحضور عدد من كبار المسؤولين والضيوف من أنحاء أوروبا واليابان وأفريقيا وكوريا، ومجموعة من الفنانين العرب والأجانب، من بينهم: يسرا، كارول سماحة، نادين نسيب نجيم، أحمد حلمي، منى زكي، لجين عمران، ريا أبي راشد، وأسيل عمران، وغيرهم.

تتوفر المجموعة في متناول من يرغب بالشراء يومي الأربعاء والخميس، في فلل البلغاري في جميرا السعديات.

390 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *