free site stat

السفارة البريطانية تطلق فعاليات حملتها السنوية المخصصة لدعم المساواة بين الجنسين في مارس الجاري

كتابة: heba | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: heba
السفارة البريطانية تطلق فعاليات حملتها السنوية المخصصة لدعم المساواة بين الجنسين في مارس الجاري

قامت السفارة البريطانية بالقاهرة بالإعلان عن إطلاق حملتها السنوية لدعم المساواة بين الجنسين، وتضمن الحملة التي ستنعقد في شهر مارس وستشمل سلسلة من الأنشطة ومناقشات المائدة المستديرة والدراسات المنشورة.

وطبقا لبيان صحفي صادر عن السفارة البريطانية بالقاهرة، سوف تركز الأنشطة على مواضيع مختلفة، بما في ذلك إنهاء العنف ضد المرأة، والمساواة في مكان العمل والتمكين الاجتماعي للمرأة.

وأضاف البيان أيضا أنه تدشين للفعالية الأولى لهذا الشهر، قام السفير البريطاني في مصر، باستضافة السير جيفري آدامز، محادثات مائدة مستديرة مع ممثلين من صندوق مشاريع المرأة العربية (AWEF)، وهو مشروع ممول من المملكة المتحدة يهدف لمعالجة الحواجز التي تحول دون اندماج المرأة اقتصاديا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد شهدت المائدة المستديرة مشاركة قوية من ممثلي الشركات الخاصة المتعاونين مع صندوق مشاريع المرأة العربية، مثل شركة “دالتكس” للزراعة، وشركة “العرفة القابضة” للملابس الجاهزة، وشركة التكنولوجيا المالية “باي موب”، وكذلك شركات التمويل متناهي الصغر الرائدة “تمويلي” و” تساهيل”،

وشركة “رصيدي” لخدمات الدفع الإلكتروني.

وتعمل برامج صندوق مشاريع المرأة العربية لإنشاء شبكة من الشراكات بعرض تسهيل وصول المرأة للتمويل، وتيسير قدرتها على الوصول للعملاء، ودعم نمو أعمالهن.

وتهدف أيضا لتحسين عملية صنع القرار الشخصي للمرأة في مكان عملها، وعلى مستوى الأسرة.

وقال السفير جيفري آدامز: “نحن فخورون بتعزيز ودعم المساواة بين الجنسين هذا الشهر، لقد بدأنا هذا الشهر بداية قوية حيث نجمع بين شركات القطاع الخاص وبرنامج صندوق مشاريع المرأة العربية الممول من المملكة المتحدة وذلك لمناقشة مستقبل الجهود الرامية لتعزيز الإدماج المالي للمرأة والمساواة”.

من جانبها، قالت يمنى مصطفى، مديرة صندوق مشاريع المرأة العربية بمصر: “من حسن الحظ أن يعمل صندوق مشاريع المرأة العربية مع بعض شركات القطاع الخاص الرائدة التي تهدف في تعزيز دور المرأة في القطاعات الاقتصادية الرئيسية في مصر”.

301 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *