free site stat

السياحة العلاجية..باب جديد للتطوير والاستثمار العقاري

كتابة: heba | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: heba
السياحة العلاجية..باب جديد للتطوير والاستثمار العقاري

قال الدكتور أحمد سالم سودني رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري إن السياحة العلاقية بوابة عالمية جديدة لزيادة نسب الاستثمار العقاري، ومن المتوقع ان تتطور هذه البوابة بشكل كبير خلال السنوات المقبلة، مشجعا المستثمرين والمطورين العقاريين للاستثمار في السياحة العلاجية.

وأضاف أن قطاع السياحة العلاجية أصبح يتمي بنوعية الوظائف والخدمات المقدمة التي يجب أن تكون بجودة عالية للسياحة الطبية والعلاجية، وهذا بالإضافة إلى الأماكن المختارة والتي يتم انتقائها لإقامة المشروعات المتعلقة بالفندقة والسياحة العلاجية، حتى تكون عامل جذب في الدرجة الأولى للسائحين وتؤدي هدفها.

وأشار رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري إلى أن السائحين القادمين للاستشفاء يبحثون دوما عن الأسعار الأقل بالإضافة إلى باقات التأمين على الحياة.

وأضاف سودني أن السياحة العلاجية تمتلك العديد من الحوافز التي تشجع المستثمرين وبالعكس، يحتاج السائق الي الحوافز للقدوم، ويجب أن يلجأ المستثمر لجذب السائح في ظل السوق المفتوحة والتي تخلق تنافسا كبير.

وقال الدكتور أحمد سالم سودني رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري إن الدولة يقع عليها عاتق كبير في دعم الصياحة العلاجية والصحية وتشجيع المستثمرين للخوض في هذا القطاع والاستثمار فيه، بالإضافة إلى المشاركة في عمليات جذب السائحين، ويجب أن تقدم الدولة حوافز إضافية تشجع السائحين، خاصة فيما يتعلق بتسهيل إجراءات السفر وتسهيل حجز الرحلات في الذهاب والعودة وأيضا استصدار التأشيرات اللازمة للسائحين في أسرع وقت وبأقل مجهود وتكلفة، وهذا إلى جانب الأنشطة الترفيهية للسائحين.

وأكد على أن المؤتمر العربي الأفريقي للسياحة والاستثمار والذي تم انعاقده في العاصمة المصرية القاهرة في الفترة الأخيرة يؤكد على أهمية السياحة العلاجية، واهتمام المستثمرين العرب والأفارقة والمطورين العقاريين بهذا القطاع المهم والانتباه له.

وتضمن المؤتمر الارتقاء بالبنية العربية وتسويق الأنشطة السياحة ووضعها على الخريطة العالمية.

417 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *