free site stat

الغرفة الفرنسية ومكتبة الإسكندرية يطلقان مؤتمر عن الفرانكفونية في 25 مارس الجاري

كتابة: heba | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: heba
الغرفة الفرنسية ومكتبة الإسكندرية يطلقان مؤتمر عن الفرانكفونية في 25 مارس الجاري

ينظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع الغرفة الفرنسية للصناعة والتجارة بالقاهرة مؤتمرا مهما في مكتبة الإسكندرية يومي 25 و26 مارس الحالي تحت عنوان ” 50 سنة من الفرنكوفونية. أفريقيا ضيف شرف”، طبقا لبيان صحفي صادر عن الغرفة.

وأضاف بيان الغرفة الفرنسية بالقاهرة أن الموضوعات الرئيسية التي سيتم مناقشتها في هذا الحدث العظيم تتمثل في الطابع الأفريقي وكذلك في الهوية الأفريقية، والعلوم لأغراض التنمية الإفريقية، والاقتصاد والتنمية المستدامة، والتراث الثقافي، وتدريس وتنمية الموارد البشرية.

وقال حسن بهنام، مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، في تصريحات صحفية سابقة إن الغرفة سوف ترسل بعثة تشمل عشر شركات مصرية عاملة في مجال السياحة وذلك لزيارة فرنسا في الفترة من 12 إلى 16 مارس الحالي.

وأوضح مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية أن برنامج الزيارة يشتمل بعقد اجتماعات مع عدد من مسئولي اتحاد الغرف الفرنسية للسياحة وغرفة التجارة الفرنسية العربية وكذلك مع شركات سياحية لتشجيع التعاون المشترك، مضيفا أن الوفد سوف يحضر فعاليات المعرض الدولي للسياحة، وأن عدد السائحين الفرنسيين إلى مصر بلغ نحو 750 ألفا في عام 2019.

وتابع مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية أن الزيارة المرتقبة من شأنها تحقيق الكثير من الأهداف ومن بينها زيادة أعداد السائحين الفرنسيين إلى مليون بشكل سنوي.

وسوف يحضر مؤتمر الفرانكفونية عدد من السفراء والوزراء والخبراء ورؤساء الجامعات، وكذلك بحضور ممثلين لقنصلية فرنسا بالإسكندرية ولسفارة فرنسا، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، وكذلك وزارة الخارجية المصرية، والحضور من رؤساء الجامعات رئيس جامعة سنجور، ورئيس جامعة الإسكندرية، ورئيس المعهد الفرنسي بمصر، ورئيس هيئة اليونسكو.

178 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *