free site stat

بيع منصة (نينتندو بلاي ستيشن) Nintendo Playstation بمبلغ 360 ألف دولار

كتابة: heba | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: heba
بيع منصة (نينتندو بلاي ستيشن) Nintendo Playstation بمبلغ 360 ألف دولار

بيع النموذج النادر من منصة (نينتندو بلاي ستيشن) Nintendo Playstation، في مزاد علني بمبلغ 360 ألف دولار في مزاد علني، ورغم أن هذا الاصدار لم يتم بيعه من قبل، وأن هذا المبلغ زهيد بالنسبة لنموذج لم يتم طرحه في الأسواق أبدًا.

وقد قرر مالك المنصة بيعها من خلال المزادات العلنية عبر منصة Heritage Auction، فيما وفاز جامع ألعاب الفيديو (جريج ماكليمور) Greg McLemore، مؤسس موقع (Pets.com) و (Toys.com)، بالمنصة، وبهذا فقد تفوق على العديد من جامعي المنصات الآخرين، ومنها بالمر لوكي مؤسس شركة Oculus VR.

فيما قال جمع ألعاب الفيديو (جريج ماكليمور) Greg McLemore، أنه حصل على الكثير والكثير عندما فاز في المزاد العلني من منصة (نينتندو بلاي ستيشن) Nintendo Playstation، مشيرا إلى أن العناء الذي بذله للفوز كان جديرا بهذا الفوز، خاصة بعد اقتران المنصة بباقي مجموعته، منوها أن تلك المجموعة تحكي قصة أريد أن أنقذها من أجل المجتمع.

وتحتوي مجموعة ماكليمور على ألعاب (أركيد) Arcade تعمل بقطع النقود المعدنية، مثل (Atari Pong) ، وتعتبر منصة (نينتندو بلاي ستيشن) Nintendo Playstation، النموذج الوحيد المتبقي للشراكة بين كل من شركة سوني وشركة نينتندو تلك التي فشلت في نهايتها، وهذه المنصة هي الاسم الظاهر او المنتشر من نظام (Super Nintendo Entertainment System) الذي يقدم استخدام الأقراص المدمجة.

وقد أعلنت كل من شركة سوني وشركة نينتندو اشتراكهما مع بعضهما للعمل معا في عام 1991 وإنتاج خلال ذلك 200 منصة فقط لتنتهي الصفقة بالمنصة الاخيرة، حيث قامت الشركتين بتدمير النماذج الأولية الأخرى التي تم إنتاجها من قبل الشركتين خلال شراكتهما تلك البالغ عددها 199 نموذجًا عندما انتهت الشراكة بين نينتندو وسوني رسميًا، فيما اصدرت سوني أول منصة (بلاي ستيشن) Playstation في عام 1994.

249 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *