free site stat

تفاصيل مشروعات الإسكان في محافظة بور سعيد

كتابة: heba | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: heba
تفاصيل مشروعات الإسكان في محافظة بور سعيد

قال المهندس أحمد إسماعيل مدير عام مديرية الإسكان في محافظة بور سعيد إن المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعي يتم تنفيذها بمعدلات متسارعة لتسليمها للمواطنين، وتم الانتهاء حتى الان من أكثر من 70% من أعمال المشروع.

وأوضح إسماعيل أن مشروع الإسكان الاجتماعي شرق كلية التربية الرياضية بمدينة بور فؤاد، ويتضمن مشروع الإسكان الاجتماعي إنشاء 136 عمارة سكنية بمستوى الإسكان الاجتماعي.

وكشف عن تفاصيل الوحدات السكنية قائلا:” مشروع الإسكان الاجتماعي في بور سعيد عبارة عن غرفتين وصالة”، وتم الانتهاء من تنفيذ 240 عمارة بمساحة 90 مترا للشقة.

وتابع مدير عام مديرية الإسكان في محافظة بور سعيد أن مشروع شرق كلية التربية الرياضية في بور سعيد يتضمن عدد من مشروعات الإسكان بجانب مشروع الإسكان الاجتماعي، موضحا أن المشروع يتضمن تنفيذ وحدات استثمارية بعدد 146 عمارة، حيث ينقسم المشروع الاستثماري إلى 66 عمارة، بلغت نسبة أعمال التنفيذ فيها حوالي 30 بالمئة، بالإضافة إلى 80 عمارة بنسبة تنفيذ تصل إلى 80 بالمئة.

ويتولى جهاز التعمير التابع لوزارة الإسكان الاشراف على تنفيذ عدد 210 عمارة، ويأتي ذلك ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي في بور فؤاد والذي يقع بالتحديد شرق كلية التربية الرياضية، بالإضافة إلى 22 برج سكني شمال حي الضواحي.

أما فيما يخص مشروع الكراسة الزرقاء والذي تم طرحه عام 2017 فأكد أنه جار العمل في بناء الوحدات السكنية بإجمالي 241 عمارة والتي تشمل 5700 وحدة سكنية و84 وحدة تجارية.

ولفت إلى أن معدلات التنفيذ وصلت حتى الان إلى 45 بالمئة، ومن المقرر تسليم الوحدات السكنية نهاية العام الجاري 2020 لأصحاب الوحدات السكنية جنوب بور سعيد بعد نقل الوحدات لشرق كلية التربية.

252 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *