free site stat

رئيس الوزراء يفتتح منطقة هرم زوسر ويلتقط صور مع السياح وسفراء الدول

كتابة: heba | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: heba
رئيس الوزراء يفتتح منطقة هرم زوسر ويلتقط صور مع السياح وسفراء الدول

قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بافتتاح هرم زوسر المدرج في منطقة سقارة الأثرية، وذلك عقب الانتهاء من عملية الترميم والتطوير للمنطقة المحيطة، ورافقه خلال الافتتاح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وكذلك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بالإضافة لحضور عدد كبير من سفراء الدول، وأعضاء لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان.

وقد قام رئيس مجلس الوزراء بالتقاط الصور مع عدد من السياح وسفراء الدول في منطقة هرم زوسر، ورحب بهم في مصر وقام بمصافحتهم، وتحدث معهم عن هذا الموقع الأثري الهام، وتمنى لهم الاستمتاع بزيارتهم وشمس الجميلة في منطقة آثار سقارة.

وقد تحدث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع السياح وقال لهم أنهم محظوظون لأن زيارتهم لهذا الموقع اليوم تأتي في يوم خاص جدا، حيث يتم إعادة افتتاح هرم زوسر عقب ١٤ عام من التطوير.

وقد عبرت إحدى السائحات عن سعادتها الفائقة لحضورها الافتتاح قائلة: سعيدة بالوجود هنا، شكرا لمصر.

وقد قام رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له بجولة تفقدية لأعمال الترميم وتفقد جميع أنحاء الموقع للتعرف على جميع جوانب التطوير.

وخلال جولة رئيس مجلس الوزراء قام وزير السياحة والآثار بعرض كل ما يتعلق بمشروع ترميم هرم زوسر المدرج بمنطقة آثار سقارة بأنه يعتبر أحد أهم مشروعات الترميم التي قام بتنفيذها الوزارة، لكونه أقدم بناء حجري في العالم.

وتابع وزير السياحة والآثار بأن هرم زوسر المدرج يعتبر معلم أثري هام بجبانة سقارة غرب مدينة ممفيس القديمة بمصر.

وقد قام ببناء الهرم أمنحوتب في القرن الـ 27 ق.م، ودفن بداخله الملك زوسر.

وقال الدكتور خالد العناني أن مشروع ترميم وتطوير هرم زوسر والمنطقة المحيطة بأتي ضمن خطة الدولة للحفاظ على المواقع الأثرية، وتطويرها، بجانب النهوض بخدمات الزائرين.

وبعد الافتتاح، عقد رئيس مجلس الوزراء مؤتمر صحفي، وعبر خلاله عن سعادته بافتتاح أعمال الترميم والتطوير بهرم زوسر المدرج بمنطقة سقارة الأثرية، والذي يعتبر أقدم بناء إنشائي من الحجر في تاريخ البشرية.

264 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *