منوعات

مهرجان عود البطل لحسن شاكوش وعمر كمال يصعد للمركز الأول بتريند يوتيوب رغم الأزمات والاتهامات التي تواجه شاكوش وكمال

صعد مهرجان “عود البطل” لحسن شاكوش وعمر كمال للمركز الأول بتريند يوتيوب بمشاهدات قد تجاوزت إل 11 مليون و700 ألف مشاهد في ثلاثة أيام فقط.

وقد قامت إدارة اليوتيوب بحجب مهرجان “عود البطل” من يوم 4 مارس وذلك بسبب الشكوى التي تم تقديمها ضد الأغنية لانتهاك حقوق الملكية الفكرية، والاتهام بسرقة لحن الأغنية من مهرجان آخر وهو “خطفتني”.

وكان قد تم أطلاق مهرجان “خطفتني” يوم 21 فبراير الماضي على اليوتيوب، أما “عود البطل” فتم رفعه في يوم 2 مارس وحقق حوالي 7 ملايين مشاهدة في يومين فقط، وعلى الرغم من حجب فيديو مهرجان عود البطل شاكوش وكمال إلا أنهم حملوه مرة أخرى على قناة حسن شاكوش الرسمية على اليوتيوب في مساء نفس يوم الذي تم الحجب فيه.

ويوجد على صفحة عمرو كمال على موقع «الفيسبوك» عشرات البوستات التي تتحدث عن «عود البطل» والفيديوهات لأشخاص دول عربية مختلفة يرقصون على هذه الأغنية أو يغنوها معا.

وعل ال من أن نقيب الموسيقيين هاني شاكر كان قد خاطب يوم 19 فبراير الماضي اليوتيوب والساوند كلاود لمنع أغاني المهرجانات إلا أنها لم تمنع حتى وقتنا هذا.

وكان عمر كمال وحسن شاكوش قد أطلقوا يوم 5 ديسمبر 2019 أغنية «بنت الجيران» والتي حققت نسبة مشاهدة عالية وصلت ل 155 مليون مشاهدة على اليوتيوب و95 مليون على الساوند كلاود.

وهذا المهرجان كذلك واجه بالاتهام بالسرقة، حيث أعلن الملحن مدين أن مهرجان «بنت الجيران» مأخوذ لحنها من أغنية “حاجة مستخبية” التي لحنها للمطرب محمد حماقي.

ورغم هذه الأزمات والاتهامات التي تواجه حسن شاكوش وعمرو كمال إلا أن نجاحهم الكبير يعد حالة أوصلتهم لتريند اليوتيوب وتويتر مع أول ساعات من إطلاق «عود البطل»، كما أوصلتهم لتصبح أغنية “بنت الجيران” عدد مستمعيها ومشاهديها على اليوتيوب وساوند كلاود عددهم يساوي أكثر ضعف عدد سكان مصر، وتجاوز العدد الـ 200 مليون مشاهد ومستمع.

السابق
منهم الصخرة وهوجان تعرف على ثروات أغنى المصارعين عالميا في 2020
التالي
وزارة الخارجية المصرية ترفض بيان الخارجية الإثيوبية بشأن سد النهضة مردده هذه إهانة غير مقبولة

اترك تعليقاً