free site stat

وزير الداخلية التركي:١٤٣ إلف مهاجر عبروا الأراضي التركية واتجهوا إلى اليونان

كتابة: heba | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزير الداخلية التركي:١٤٣ إلف مهاجر عبروا الأراضي التركية واتجهوا إلى اليونان

أفاد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بأن عدد المهاجرين الذين قاموا بعملية عبور الحدود التركية لكي يتجهوا نحو دولة اليونان وصل عددهم ل 143 ألف مهاجر، مشيرا إلى أن قوات الأمن في تركيا قد بدأت أمس بمنع القوات اليونانية من رد المهاجرين للحدود التركية، وذلك وفقا لما ذكر في سبوتنك الروسية.

وقد قال وزير الداخلية التركي خلال المؤتمر الصحفي الذي تم انعقاده صباح أمس السبت الموافق 7 مارس “إن عدد المهاجرين الذين قاموا بالعبور من الأراضي التركية متجهين إلى دولة اليونان قد تجاوز عددهم الـ 143 ألف مهاجر، وهذه هي البداية”، مضيفا: “منذ ليلة أول أمس قد بدأت قوات الأمن التركية بمنع اليونان من رد المهاجرين”.

وتابع وزير الداخلية التركي إن “المهاجرين يقومون بالعبور إلى اليونان سيرا على أقدامهم عن طريق نهر مريج نتيجة انخفاض مسنوب المياه”.

وقالت تركيا في 28 فبراير الماضي إنها سوف تسمح للمهاجرين بعبور الحدود إلى أوروبا، مضيفة أنها لن تقوم بمنع من الآن فصاعد مئات الآلاف من اللاجئين في ظل احتمال حدوث موجة نزوح جديدة نتيجة تصاعد وارتفاع عمليات القتال في شمال غرب سوريا.

وقد وجهت تركيا الاتهام إلى الاتحاد الأوروبي أول أمس الجمعة بان المهاجرين يستخدمون أدوات سياسية والسماح “بانتهاك” القانون الدولي بعد إن قال وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي إنهم سوف يعملون على منع الهجرة غير الشرعية إلى التكتلات.

وقد قام الاتحاد الأوروبي أول أمس الجمعة بمناشدة جميع المهاجرين المتواجدين على الحدود التركية الكف عن محاولة عبور الحدود إلى دولة اليونان لكنه لمح لاحتمال تقديم المزيد من المساعدات لأنقرة مع دخول الأزمة في أسبوعها الثاني.

357 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *