free site stat

وزير الداخلية يرحب برغبة اليمن بتوسيع قاعدة الاستفادة الأمنية مع مصر

كتابة: heba | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزير الداخلية يرحب برغبة اليمن بتوسيع قاعدة الاستفادة الأمنية مع مصر

التقي اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اليوم الاثنين أحمد بن أحمد الميسرى، نائب رئيس الوزراء، وزير داخلية الجمهورية اليمنية، الذي قام بزيارة القاهرة حاليا على رأس وفد من معاونيه لاستكمال المشاورات الأمنية التي قام بها الجانبان، على هامش مشاركتهما بفعاليات الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي عقدت في العاصمة التونسية مطلع الشهر الحالي.

وأعرب نائب رئيس الوزراء اليمنى، إثناء اللقاء، عن تقديره لمواقف مصر الداعمة لاستقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في اليمن.

وأكد على تطلع بلاده للمزيد من التعاون الأمني، لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات مرتبطة بتنامي ظاهرة الإرهاب وتفشي التنظيمات المتطرفة، مشيرا لرغبته في توسيع قاعدة استفادة كوادر الشرطة اليمنية من الخبرات المصرية القديرة والرائدة في مجالات التدريب على مختلف التخصصات الأمنية.

وقد قام بتوجيه الشكر لوزارة الداخلية المصرية لما توليه من رعاية واهتمام للجالية اليمنية المقيمة في مصر ضمن العلاقات الأخوية التي تربط بين الجانبين.

من جهته، أكد وزير الداخلية المصري على أهمية زيارة الوزير اليمنى للقاهرة، في إطار تبادل الرؤى الأمنية المتصلة لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف على المستوى الإقليمي، لافتا باهتمام وزارة الداخلية بتقديم جميع التسهيلات والخدمات الممكنة لأبناء الجالية اليمنية المتواجدين في مصر، انطلاقا من الروابط التاريخية والعلاقات الوثيقة التي تربط بين الشعبين.

ورحب وزير الداخلية المصري بتوسيع قاعدة استفادة وزارة الداخلية اليمنية من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية، وإلحاق عدد من كوادر الشرطة اليمنية بالدورات التدريبية المتقدمة، التي تقوم بعقدها الوزارة في جميع المجالات الشرطية المطلوبة، في إطار التزام وزارة الداخلية المصرية، بدعم أجهزة الأمن بالدول العربية الشقيقة، وإدراكا منها لحجم التحديات الأمنية الملقاة على عاتقها.

334 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *