free site stat

حزب سوري معارض يدعو للمشاركة في انتخابات مجلس الشعب

كتابة: heba | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: heba
حزب سوري معارض يدعو للمشاركة في انتخابات مجلس الشعب

أعلن حزب سوري محسوب على تيار المعارضة السورية ضرورة المشاركة في الانتخابات النيابة الخاصة بمجلس الشعب المقبلة.

ودعا تيار طريق التغيير السلمي السوري المعارض إلى المشاركة في الانتخابات، ووجه الدعوة إلى الأحزاب السورية المعارضة الجادة للمشاركة في انتخابات مجلس الشعب.

وأطلق الحزب المعارض وثيقة بعنوان بيان ونداء، قال خلالها إنه من الصحيح والواجب أن تشترك في الانتخابات مجموعة القوى والشخصيات المحسوبة والتي تصف نفسها بانها من المعارضة الداخلية الجادة والفعالة.

وأضاف البيان ضرورة تبلور تلك الفعاليات لتكون المعارضة صفا واحدا ولها برنامج سياسي واحد في الانتخابات المقبلة تحت مسمى المعارضة الوطنية الداخلية.

واقترح البيان إجراء حوار ديمقراطي وتشاركي بين القوى الوطنية لتحديد البرنامج السياسي وصياغته، واقترح البيان عدد من النقاط التي من الضروري الاتفاق حولها في الانتخابات المقبلة.

وأكد البيان على ضرورة أن تأخذ المعارضة الوطنية الداخلية الفعالة على عاتقها إطلاق مقاومة شعبية ضد الاحتلالات الخارجية والتدخلات الأجنبية المتمثلة في الجانب الأمريكي والتركي والصهيوني بحسب البيان، بالإضافة إلى تشكيل جبهة وطنية واسعة من أجل تحقيق هذا الهدف، مؤكدا على ضرورة دعم التيار للجيش العربي الوطني السوري والحفاظ على وحدة الدولة السورية من التفكك.

وشدد البيان على ضرورة مقاومة الأصولية الفاشية وحفائها وهزيمتها، داعيا الي التغيير الجذري الشامل بعملية سليمة وتدرجية تكون آمنة، بعد حوار وطني بين أطراف الانقسام والقوى الوطنية الداخلية تحت شعار سلطة لا موالاة.

ودعا البيان التيارات المعارضة والرفيقة بحسب وصفه، للتقدم بطلبات الترشيح قبل انتهاء المدة القانونية والمحددة للتقدم لانتخابات مجلس الشعب.

ووجه التيار النداء إلى كل التيارات بالتضامن واصدار البيانات الخاصة بالمشاركة في انتخابات مجلس الشعب والتقدم بسرعة لتقديم اوراق الترشح لانتخابات مجلس الشعب المقبلة في سوريا.

384 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *