free site stat

وزير قطاع الأعمال: يوجد خطة متكاملة لتصنيع منتج نهائي من القطن المصري قبل الصيف لتصديره للخارج

كتابة: heba | آخر تحديث: 10 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزير قطاع الأعمال: يوجد خطة متكاملة لتصنيع منتج نهائي من القطن المصري قبل الصيف لتصديره للخارج

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال إن الوزارة حاليا لديها تخطيط للانتهاء من تصنيع منتج نهائي من القطن المصري قبل بداية فصل الصيف القادم لتصديره للخارج، مشيرا أنه يتم الآن العمل على إنتاج ملابس قطنية من القطن وتحمل ماركة مصرية مثل الفوط والقمصان للعمل على تسويقه للخارج في المدن الكبرى.

وأضاف وزير قطاع الإعمال في لقاء له مع برنامج القاهرة الآن المذاع على قناة العربية الحدث أن محالج القطن هي من أحد أسباب انخفاض الطلب على القطن المصري، موضحا أنه خلال عامين سوف يكون لدينا 6 محالج جديدة للقطن المصري.

وأكد وزير قطاع الإعمال أن الطلب على القطن المصري قل لصالح القطن الأمريكي طويل التيلة، مشيرا إلى أن الوزارة قد بدأت في محلج الفيوم لعملية إنتاج قطن عالي القيمة.

وتابع وزير قطاع الإعمال عرضنا 21 ألف متر على الصندوق السيادي بالأقصر في مكان متميز للترويج لها وقمنا بتقديم 4 فرص للصندوق تشمل مشروعات سياحية وصناعات غذائية وتربية الحيوانات، موضحا أن الصندوق هو من يعمل كمروج للاستثمار بمشروعات الحكومة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد عقد اجتماع مع كلا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، وبحضور وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، بالإضافة إلى حضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ومساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وفي هذا الاجتماع تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي متابعة إستراتيجية الدولة والمتمثلة في الحكومة لتطوير صناعة الغزل والنسيج، فيما وجه الرئيس السيسي بمواصلة خطة الدولة الطموحة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج لإعادة القطن المصري لسابق عهده.

406 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *