free site stat

مصر تشهد حالة من السيول والرعد والأمطار الغزيره الخميس المقبل 

كتابة: aya | آخر تحديث: 11 مارس 2020 | تدقيق: aya
مصر تشهد حالة من السيول والرعد والأمطار الغزيره الخميس المقبل 

نبهت هيئة الأرصاد الجوية من طقس غير مستقر، ستشهده كافة أنحاء البلاد وذلك ابتداءا من يوم الخميس الموافق 12 من مارس الجاري، وأوضحت عبر موقعها الرسمي إن هناك أمطار غزيره على بعض المناطق يوم الخميس المُقبل، وستكون هذه الأمطار رعديه أحيانًا بالقاهره الكبري والوجه البحري، وغزيره رعديه على السواحل الشمالية والغربية.

كما أن الأمطار ستكون متوسطة إلي غزيره تصبها بعض الرعد يمكن أن تصل إلي السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

كما أشارت إلى أن الرياح حامله الرمال والأتربه على شمال الصعيد، وستشهد مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر أضطراب في الملاحه على البحرين الأحمر والمتوسط بسبب حركه الرياح النشطة.

كما أعلنت عن درجات الحراره العظمى والصغرى، ستكون بالقاهره(24_14)، وجنوب الصعيد(34_30)، شمال الصعيد(28_16)، الوجه البحري(23_13)،جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر(30_19)، السواحل الشماليه الغربيه(19_14)، والسواحل الشماليه والشرقيه ووسط سيناء(22_15).

وصرحت هيئة الأرصاد الجزية أن هذه الحالة من عدم الإستقرار ستستمر الي يوم السبت الموافق 14 من مارس، فيما أكدت أن الطقس سوف يعود الي حالة الإستقرار يوم الأحد الموافق 15 من مارس.

فيما قررت وزارة التربية والتعليم بوقف الدراسة يوم الخميس القادم حتي تتخطي الأزمة والبعد عن الإصابة بأى أمراض للطلبة حتي لا يكونو أقرب للإصابة بفيروس كورونا.

كما ناشدت الهيئة المواطنين بعدم الخروج من المنزل أو الذهاب الي أماكن بعيدة بسبب شدة الرياح، والبعد عن استخدام السيارات والأفضل استخدام القطارات والأتوبيس العام.

355 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *