free site stat

غلق مساجد بيت لحم بالقدس بسبب كورورنا

كتابة: aya | آخر تحديث: 11 مارس 2020 | تدقيق: aya
غلق مساجد بيت لحم بالقدس بسبب كورورنا

أكد “كامل حميد” محافظ بيت لحم بالقدس، اليوم، علي إغلاق جميع (المساجد والكنائس والأديرة والمواقع الأثرية والقاعات العامة وصالات الأفراح) وأيضا منع أي تجمع في المحافظة، حتي نتجنب الإصابه بفيروس كورورنا، وانتشار العدوي.

وقد كان قراره جاء في إطار كافة الإجراءات الاحترازية، التي تهدف إلي منع انتشار فيروس “كورونا” في محافظة “بيت لحم”، وكان هذا بسبب ارتفاع أعداد المصابين الخاضعين للحجر الصحي في المحافظة والذي وصل إلي (2000) حالة.

وفي السياق ذاته، أشارت وكالة فلسطينية تدعي “معا”، أن “حميد” أصدر قرار بإغلاق جميع المساجد والكنائس والأديرة والمواقع الأثرية والمتنزهات العامة وصالات الأفراح، ومنع التجمعات في جميع أنحاء المحافظة.

ويذكر أن “حسام أبو الرب” وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أعلن، اليوم، عن إغلاق كافة مساجد محافظة “بيت لحم”، وهذا على أن تكون مواعيد جميع الصلوات تتم من خلال شبكة الأذان الموحد.

والجدير بالذكر، أشار “أبو الرب” خلال بيان له، أن هذا القرار جاء من خلال التنسيق مع المحافظة، كما أنه يطلب من الجميع  الالتزام بالقرار، وما يتضمنه من أجل مصلحة السكان، وذلك من أجل حمايتهم من هذا المرض الفتاك ( فيروس كورونا)، الذي يؤدي إلي الوفاة، والحفاظ علي المواطنين وأمنهم والبعد عن وجود وظهور إصابات جديدة.

304 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *