اخبار

وزير الري خلال لقاءه بالإعلامي عمرو أديب: المفاوض الأثيوبي لم يملك القدرة على مواجهة شعبه

قال وزير الري محمد عبد العاطي في لقاء له مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه الحكاية، إن المفاوض الإثيوبي لا يملك القدرة على مواجهة شعبه وإعلان الحقائق بشأن سد النهضة، وتساءل وزير الري: “هو ليه المفاوض الإثيوبي خايف يمضي على اتفاق؟ ليه بقي لان عنده حساسية إن يبقى فيه طرف رابع موجود ويحكم بيننا، ولكن أنا لو عندي قضية ومقتنع تماما بها وحاسس أن موقفي قوي وصحيح، لن افعل ذلك، مش أنت بتقول الاتفاقيات السابقة استعمارية؟ طب ما هو إحنا بنقولك تعالى نتفق تأنى من جديد”.

وأضاف وزير الري خلال لقائه بالإعلامي عمرو أديب: “ليه تجبر المواطنين تصرف على مشاريع والمفروض تكون مصاريف أقل من كدة؟ فكفاءة سد النهضة 30% فقط، وعلماء اثيوبيين ناشرين هذا الكلام ده، مين هيحاسب مين على المصاريف دي؟”.

وأكد وزير الري أن اتفاق واشنطن هذا بيعطي له أنه وقت الجفاف القارص هيولد 75% من الكهرباء الخاصة به في أسوأ ظروف الجفاف، يعنى لم يخسر شيئا”.

وعاد وزير الري موجها تساؤلاته للمفاوض الإثيوبي: “طب أنت ليه تعطشني وليه تموتني؟ ليه ما تثبتش للشعب المصري أنك جيد النية ؟، والمصريين والأمريكان وشركات دولية وكافة الناس وصلت معاه إلى أنه في أسوأ ظروف الجفاف يستطيع ان يولد 75% من احتياجاته من الكهرباء بما لا يؤثر على مصر بشكل كبير”.

وأضاف وزير الري أن السبب في الرفض هو إما عدم وجود إرادة سياسة حاسمة تحكم أو عدم قدرته على اتخاذ القرار، ليس لها كلام أخر غير كده، وفي إصرار لغاية جميع المراحل أننا نتجاوب مع كل مرحلة ومع كل فكرة، هو عايز يملى السد ويشغله وخلاص على بركة الله بالبركة كده وبعد كده نشوف ايه اللي هيحصل.

السابق
وزير الري يعلن التفاصيل الكاملة لمماطلة الجانب الإثيوبي في مفاوضات سد النهضة
التالي
لراحة المواطنين.. محافظ مرسى مطروح يوفر أتوبيس نقل ركاب ينطلق من شارع الإمام مالك حتى ك 7

اترك تعليقاً