free site stat

الأمير هاري وميغان في آخر ظهور ملكي لهم

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 11 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الأمير هاري وميغان في آخر ظهور ملكي لهم

شارك اليوم الأمير هاري وزوجتة ميغان يوم الكومنولث مع العائلة الملكية ويعد هذا الظهور هو أخر التزام ملكي لهم قبل أن يباشرا حياتهما الجديدة في كندا.

جدير بالذكر أن ملكة بريطانيا اليزابيث سوف تلقي كلمة حول البيئة وسوف تحث من خلال كلمتها دول الكومنولث الخمس والأربعين على «الازدهار مع حماية العالم».

وعلى صعيد آخر سوف تكون هذه المشاركة هي الأخيرة من نوعها للأمير هاري وزوجته ميغان قبل تخليهما عن الحياة الملكية بشكل كامل في نهاية شهر مارس الجاري، وبعدها سوف يباشر الثناني حياة مستقلة ماديا في كندا، وكان الأمير هاري وزوجته أحدثا صدمة هزت العائلة المالكية مع إعلانهما في يناير الماضي أنهما يريدان التحرر من قيود الحياة ضمن العائلة الملكية.

هذا وقد قال الأمير هاري أن يعاني من تدخلات الصحافة وهي العقدة التي طالما ينزعج منها منذ مطاردة المصورين لأمة الأميرة ديانا إلى أن ماتت في حادث سير بباريس عام 1997م، وأثار قرارهما غضباً وذهولاً في صفوف محبي العائلة الملكية في بريطانيا، إلا أن هاري وميغان استقبلا بحرارة خلال الالتزامات الرسمية، التي قاما بها في الأيام الأخيرة.

جدير بالذكر أن الأمير هاري يبلغ من العمر 35 عاماً وهو الإبن الثاني لولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز وسيظل هاري في الترتيب السادس في خلافة العرش، ، لكن اعتباراً من نهاية الشهر الحالي سيتخلى وزوجته عن استخدام لقب «السمو الملكي» واستخدام الأموال العامة باستثناء تلك التي تنفق على حمايتهما.

وعلى صعيد آخر يذكر أن الزوجين هاري وميغان قد تحدثا قبل ذلك عن المشاكل التي تواجههم مع وسائل الإعلام منذ أن تزوجا في عام 2018م، حتي بعد ولادة الإم الأول لهم “أرتشي” في السنة التالية، الأمر الذي جعل هاري يشتكي كثيراً من التلميحات العنصرية اثناء تغطية الاعلام لنشاطات زوجتة والتي كانت تعم كممثلة أمريكية، وقد باشر الزوجان دعاوى عدة ضد صحف بريطانية. وقال الأمير هاري الخميس أمام الحضور بمناسبة حفلة تكافؤ الإنجازات الرياضية والشخصية لعسكريين مرضى أو مصابين في لندن «سأبقى دائماً في الخدمة» بعدما خدم في صفوف الجيش مرتين في أفغانستان، وسيحتفظ هاري وميغان برعايتهما جمعيات خيرية.

واتفق الزوجان مع الملكة إليزابيث الثانية على مراجعة التدابير المتخذة بعد سنة من الآن، مع ترك الباب مفتوحاً أمام احتمال عودتهما إلى حضن العائلة الملكية.

151 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *