free site stat

رئيس هيئة قناة السويس: مشروع القناة الجديدة نجح في رفع تصنيف القناة عالميا

كتابة: heba | آخر تحديث: 11 مارس 2020 | تدقيق: heba
رئيس هيئة قناة السويس: مشروع القناة الجديدة نجح في رفع تصنيف القناة عالميا

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس أن مشروع قناة السويس الجديدة نجح في رفع تصنيف القناة عالميا، لما تقوم به هيئة القناة من تطورات وبذل مجهودات كثيرة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بحضور سليمان وهدان، وكيل المجلس، وكذلك المستشار محمود فوزي، واللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي والأمين العام لمجلس النواب.

واستعرض اللقاء المشروعات التنموية والقومية التي تتم في المنطقة الاقتصادية في قناة السويس.

من جهته، أشاد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بالخطط الإستراتيجية التي اعتمدتها هيئة قناة السويس لتطوير المنطقة الاقتصادية، مؤكدا أنها منطقة واعدة، وسوف تقود مصر إلى نهضة اقتصادية كبرى.

وقام الفريق أسامة ربيع، رئيس قناة السويس بإهداء درع القناة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب.

وكان وفد من لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب قد قام بزيارة هيئة قناة السويس تحت قيادة النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان والذي أشاد عن تقديره للجهود المبذولة من قبل هيئة قناة السويس لدفع عجلة التنمية بمنطقة القناة، مشددا على الاستعداد الكامل من قبل لجنة الشئون الإفريقية في البرلمان للعمل على دعم سبل التعاون المصري الإفريقي  من خلال نقل تطورات المشروعات القومية التي تتبناها الهيئة والتعريف بها والعمل فيها كسفراء لجذب الاستثمارات الإفريقية، تنفيذا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحقيق التعاون الشامل والربط بين مصر وإفريقيا في كافة المجالات.

وخلال الزيارة شاهد الوفد عرض تقديمي عن تاريخ القناة و كذلك مراحل تطويرها المختلفة مرورا بمشروع القناة الجديد الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة.

158 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *