free site stat

سيتم تطبيقها من بداية يونيو القادم.. مجلس الوزراء يقوم بإقرار ضوابط منح تأشيرات دخول مصر

كتابة: heba | آخر تحديث: 11 مارس 2020 | تدقيق: heba
سيتم تطبيقها من بداية يونيو القادم.. مجلس الوزراء يقوم بإقرار ضوابط منح تأشيرات دخول مصر

وافق مجلس رئاسة الوزراء في الجلسة الأسبوعية اليوم على قرار اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار حول ضوابط الحصول على تأشيرات دخول مصر، والمقرر أن يبدأ تنفيذها اعتبارا من شهر يونية القادم من هذا العام الحالي.

وقد نص القرار على الإبقاء على تأشيرة الدخول (المعمول بها حاليا) وباستحداث تأشيرة سياحية جديدة لمدة خمس سنوات، يتم السماح بها للسائح فيها بدخول البلاد عدة مرات بحد أقصى 90 يوم في كل مرة، وذلك بمقابل تحصيل رسم تكلفة خدمات بقيمة 100 دولار.

وقد نص القرار على أن يقتصر الحصول على هذه التأشيرة من قنصليات مصر بالخارج أو من بوابة التأشيرة الإلكترونية.

وأكد هذا القرار على الالتزام بالمقابل المقرر لمنح التأشيرات المصرية، سواء كانت التأشيرات الاضطرارية من القنصليات أومن منافذ الدخول ويبلغ 25 دولاراً فقط.

واشتملت الموافقة على السماح لعدد 27 جنسية يتم السماح لمواطنيها بالحصول على التأشيرة الاضطرارية وذلك بشرط وفودهم إلى البلاد عن طريق مجموعات سياحية بضمان وكيل سياحي، بالإضافة إلى الجنسيات المصرح لرعاياها الحصول على التأشيرة الاضطرارية من منافذ الوصول أو الحصول عليها من البوابة الإلكترونية سواء للسائح الفردي أو للمجموعات وعددها 46 جنسية.

وقد نوه القرار إلى العمل على تقوية اتفاقيات الإعفاء المتبادل من الحصول على تأشيرة الدخول على أن تكون المعاملة بالمثل بمنح التأشيرات المجانية وذلك على مستوى كافة دول العالم ودون أية استثناءات.

وكذلك الموافقة على السماح لكل الأعمار ومن كافة الجنسيات حال انتهاء صلاحية التأشيرة السياحية، بتقديم طلب إقامة برسوم جديدة بحد أقصى سنة، قابلة للتجديد، وذلك طبقا لما هو مقرر بالقانون الذي لم يضع قيودا على الجنسية أو السن.

وكذلك نص القرار على الموافقة على منح تأشيرة دخول من المنافذ المصرية وهي (تأشيرة اضطرارية) للسائحين الحاصلين على تأشيرات دخول من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وكذلك من دول منطقة شنجن على جوازات سفرهم للسائحين من كافة الدول فيما عدا الدول التي تقوم بإقرارها الجهات الأمنية بالدولة، وشرط أن تكون التأشيرة المذكورة مستخدمة من قبل.

وتضمن القرار أيضا على منح تخفيض بقيمة 10 دولار على سعر التأشيرة لجميع السائحين الوافدين للبلاد للاستفادة من مبادرة “صيف في الصعيد” شريطة أن يكون مطار الوصول هو مطار أسوان أو الأقصر وذلك خلال أشهر يونيو، ويوليو وأغسطس من كل عام.

213 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *