free site stat

عواصف وأمطار وسيول لم تشهدها مصر منذ سنوات كثيرة

كتابة: aya | آخر تحديث: 12 مارس 2020 | تدقيق: aya
عواصف وأمطار وسيول لم تشهدها مصر منذ سنوات كثيرة

شهدت محافظة القاهرة اليوم، أمطارا لم تشهدها منذ سنوات، حيث تكاثرت السحب، واشتدت الرياح، في كثير من المناطق منها: (الوجه البحري، والقاهرة)، وامتدت حتي شمال الصعيد، وسيناء، وهذه أمطار رعدية مخيفة، تقع على بعض المناطق، مما أدت إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

كان هذا مع انخفاض درجات الحرارة بين (3و4) درجات، هذا بالإضافة إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة، وغزيرة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، وامتدت حتي الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

وهذه الأمطار مخيفة جدا، فهى لم تتوقف حتي الأن، ونتج عنها العديد من الحوادث، بسبب وجود أعمدة إناره ذات أسلاك عارية، كما شهد عدد من المحافظات تجمعات من المياه، أدت إلى توقف حركة المرور.

وبسبب حالة الطقس وسوء الأحوال الجوية، أمر اللواء “إبراهيم أبو ليمون” محافظ المنوفية، شركات المياه والصرف الصحي، بتجهيز كافة المعدات اللازمة لحماية المواطنين، والتنبه لأى أخطار متوقع حدوثها.

ووجهت الشركة عدد كبير من العمال، للعمل في بعض المناطق التي يوجد بها تجمعات مياه، ومعهم المعدات اللازمة منها: (ماكينات الشفط، وعربات الكسح)، لتقليل كمية الأمطار المتواجدة بالطرق والشوارع، لمنع الغرق، والكوارث التي من المتوقع حدوثها في بعض المناطق.

وقرر “أبو ليمون”، صرف وجبه غذائية، وكافأة مالية لكل الأشخاص العاملين تحت المطر، لشفط تجمعات المياه، بنطاق المحافظات، كما أكد على رؤساء الوحدات المحلية، وكافة القطاعات، إلى ضرورة التعامل بسرعة مع موجة هذا الطقس السيئ، وأيضا رفع درجة الطوارئ، لشفط المياه فى جميع المحافظات، ولا بد من تواجد الحماية الميدانية في المحافظات والشوارع، من أجل التعامل مع الظروف الطارئه.

كما يذكر أن هذا تم منذ معرفتهم بحالة الطقس، وبالتالي فتح غرف العمليات لتلقي أى بلاغات طارئه، تتعلق بشفط المياه، أو أعمدة الإناره، وهذا حفاظا على أمن المواطنين وسلامتهم، كما أمر بعدم لمس أى عمود كهربي لتجنب الحوادث.

والجدير بالذكر، على جميع المواطنين توخي الحذر، وعدم الخروج من منازلهم، وخاصة الأطفال، لتجنب أى كارثة من المتوقع أن تتم بفعل الأمطار الشديدة.

حيث وصلت درجات الحرارة الي:

درجات الحرارة

القاهرة العظمي 22، والصغرى 14

والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15

مطروح العظمى 16 والصغرى 11

سوهاج العظمى 25 والصغرى 14

قنا العظمى 30 والصغرى 15

أسوان العظمي 33 والصغرى 17

دمنهور العظمى 19 والصغرى 15

شبين الكوم العظمى 21 والصغرى 15

طنطا العظمى 20 والصغرى 14

سيوه العظمى 15 والصغرى 11

دمياط العظمى 20 والصغرى 14

الإسماعليه العظمى 22 والصغرى 11

العريش العظمى 21 والصغرى 13

رأس سدر العظمى 26 والصغرى 16

نويبع العظمى 26 والصغرى 20

بورسعيد العظمى 20 والصغرى 14

الزقازيق العظمى 21 والصغرى 12

السويس العظمى 22 والصغرى 12

رفح العظمى 21 والصغرى 13

طابا العظمى 26 والصغرى 16

259 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *