اخبار

ليبيا تضرب عدة مناطق للجيش التركي في مصراتة

أعلن “أحمد المسماري” المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، اليوم، عن قوات سلاح الجو والمدفعية، والتي دمرت عدة أهداف تركية شرقي مصراتة.

كما أشار “المسماري”، أن كلا من: (إدارة الاستطلاع وإدارة الاستخبارات العسكرية)، تأكدت من وجود تحشيد كبير إلى العصابات الإرهابية الواقعة شرق مصراتة، وتركيب الجيش التركي تقنيات عسكرية ورادارات.

وأكد الناطق باسم الجيش الليبي، على الأهداف التركية، التى استطاع الجيش بتدميرها، حيث تضمنت محطة “رادار” من نوع “سكاي غارد” بالكلية الجوية مصراتة، وأيضا مجموعة من الأهداف المختلفة.

وفي الثياق ذاته، أوضح أن هذه الأهداف شملت “مدفعية صاروخية” من عيار 107 م، الواقعة بمنطقة بوابة الستين قرب بوقرين، وأيضا منظومة صاروخية تركية، تهدف إلى الدفاع الجوي، من نوع “أرليكون” بالكلية الجوية بمصراتة.

كما يذكر أن هذه العمليات ما زالت مستمرة، من أجل تدمير باقي الأهداف، والتي تشكل تهديداً عسكريا إلى قوات الجيش الليبي شرق مدينة مصراتة.

والجدير بالذكر، شدد الجيش الليبي قواته، على تحرك هذه القوة، وتركيب هذه القدرات العسكرية الضخمة، والذان يشكلان خرقا إلى الهدنة التي تم إعلانها في شهر يناير الماضي، وأيضا بعد رصد تهديداتها، وتوعدها بمهاجمة القوات، من قبل قادة العصابات الإرهابية.

السابق
عواصف وأمطار وسيول لم تشهدها مصر منذ سنوات كثيرة
التالي
وزير الخارجية المصري يبحث مع مفوض الاتحاد الأوروبي آخر مستجدات ملف سد النهضة

اترك تعليقاً