free site stat

وزير الخارجية المصري يبحث مع مفوض الاتحاد الأوروبي آخر مستجدات ملف سد النهضة

كتابة: heba | آخر تحديث: 13 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزير الخارجية المصري يبحث مع مفوض الاتحاد الأوروبي آخر مستجدات ملف سد النهضة

التقي سامح شكري وزير الخارجية اليوم الخميس، يوهانس هان مفوض الاتحاد الأوروبي للميزانية والإدارة، وذلك خلال زيارته الحالية للعاصمة البلجيكية بروكسل.

وقد صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية تقدم في بداية اللقاء بالتهنئة لـ”هان” بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد كمفوض الاتحاد الأوروبي للميزانية والإدارة، معربا عن التطلع لفتح مزيد من قنوات التواصل والحوار مع طاقم المفوضية الأوروبية الجديد لإحداث نقلة نوعية نحو العلاقات المصرية الأوروبية بما يعكس المصالح المتبادلة والرغبة في مجابهة التحديات المشتركة.

ومن جهته أكد شكري للمفوض الأوروبي على أهمية أن تعكس علاقات التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر البعد الاستراتيجي للشراكة بينهما، مشيدا بدور “هان” في التأكيد على تعاظم وأهمية وتشابك المصالح المشتركة بين الاتحاد الأوروبي ومصر، في ظل إلمامه بشتى أبعاد العلاقات بين البلدين لسابق توليه مهام مفوض لسياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسع.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن المفوض الأوروبي قام بتثمين دور مصر كركيزة للأمن والاستقرار الإقليمي، مؤكدا على أن الاتحاد الأوروبي يدعم الجهود المصرية لتحقيق التنمية المستدامة والسعي بشكل مستمر لتسوية الأزمات الإقليمية.

كما حرص المفوض الأوروبي على الاستماع للرؤية المصرية تجاه الملفات الإقليمية والدولية، كما تم خلال اللقاء عرض آخر المستجدات المتعلقة بملف سد النهضة، حيث طالب وزير الخارجية قيام الاتحاد الأوروبي بحث الجانب الإثيوبي على توقيع اتفاق ملء وتشغيل السد حفاظا علي الأمن والاستقرار بمنطقة القرن الأفريقي.

وكانت أثيوبيا قد غابت عن اجتماع المرة الماضية عن الاجتماع الذي تم تحديده من قبل أمريكا والبنك الدولي للوصول إلى حل بشأن ملف سد النهضة، فيما حضرت مصر والسودان في الميعاد المحدد.

119 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *