free site stat

وزير التموين: غرفة عمليات مركزية بديوان الوزارة لمتابعة سير عمل المنظومة التموينية

كتابة: heba | آخر تحديث: 13 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزير التموين: غرفة عمليات مركزية بديوان الوزارة لمتابعة سير عمل المنظومة التموينية

في ظل هذه الظروف الجوية السيئة التي تمر بها البلاد ومن المتوقع أن تستمر خلال اليومين القادمين وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية، قرر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام وزارة التموين أمس الخميس الموافق 12 مارس 2020 تحت رئاسته وعدد من قيادات الوزارة.

وستستمر غرفة العمليات في انعقاد دائم على مدار الساعة طوال تلك الفترة حتى تقوم بمتابعة سير عمل المنظومة التموينية ولضمان انتظام صرف كميات الدقيق للمطاحن وصرف الخبز والسلع التموينية لجميع المواطنين.

كما وجه وزير التموين قيادات الوزارة بالمتابعة لحظة بلحظة مع جميع مديري المديريات التموينية في المحافظات لحل المشاكل بشكل فوري التي قد تواجه انتظام معدلات صرف الحصص التموينية والخبز للمواطنين.

وكذلك تم تشكيل غرف عمليات بجميع مديريات التموين في المحافظات لمتابعة الحالة التموينية في المطاحن والمخابز ومستودعات الدقيق ومحطات الوقود والبوتاجاز والمنشآت التموينية تعمل كالمعتاد بشكل يومي.

وفي هذا السياق أيضا وجه وزير التموين بقيام المطاحن التموينية بصرف حصة 3 أيام للمخابز مقدما وفقا للكميات المشحونة لها لضمان انتظام معدلات صرف الخبز لجميع المواطنين.

ومنذ أن أخطرت هيئة الأرصاد الجوية بالطقس السيئ للحكومة المصرية، على الفور تم اجتماع الحكومة المصرية تحت رئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ووجه جميع الوزارات المعنية برفع حالة الطواري والاستعداد الكامل لموجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد منذ أمس الخميس، وعلى خلفيتها تم منح أجازة لجميع الموظفين العاملين بالدولة، وكذلك طلبة المدارس والجامعات لتفادي حدوث إصابات أو حوادث.

ومن جانبه وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة المصرية بالاستعدادات الفورية مضيفا أنه يمكن إدخال القوات المسلحة إذا لزم الأمر لذلك، وهذا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

406 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *