free site stat

المتحدث الرسمي باسم القوات الليبية يكشف عن مسارات نقل الأسلحة والإرهابيين إلى الأراضي الليبية

كتابة: heba | آخر تحديث: 13 مارس 2020 | تدقيق: heba
المتحدث الرسمي باسم القوات الليبية يكشف عن مسارات نقل الأسلحة والإرهابيين إلى الأراضي الليبية

كشف اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية عن خروقات الميليشيات المسلحة التي تتبع حكومة الوفاق في محاور القتال في طرابلس، مؤكدا إلى أن هدنة وقف إطلاق النار ضعيفة جدا، وذلك بسبب عدم التزام المسلحين بها.

وأكد المسماري من خلال تصريحات صحفية عن استمرار قطر في تمويل العمليات الإرهابية وتوفير الغطاء الديني والسياسي عن طريق أبواقها منهم القرضاوي والصلابي والغرياني، مشيرا بزيارة أمير قطر تميم بن حمد لتونس محاولة لحصار القوات المسلحة الليبية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية إلى أن الأسلحة يتم نقلها جوا من خلال مجموعة من المطارات إلى ليبيا من تركيا وكذلك يتم نقلها عن طريق البحر لدعم المليشيات المسلحة، موضحا أن القوات المسلحة الليبية قد قامت باستهداف في عدة مناسبات مخازن ذخيرة وأسلحة لتلك الميليشيات التي تستقبل سفن تركية تهرب أسلحة إلى طرابلس.

وأشار المسماري إلى أن عمليات تنظيم القاعدة الإرهابية قد تكون تطورات بشكل ملحوظ في القارة الإفريقية، لأفتا إلى أن التنظيم يقاتل بأذرعه وأفرعه في عدد من الدول الأفريقية منها مالي والجزائر والصومال، ويتحرك بشكل عنقودي ومعقد للغاية، داعيا إلى مواجهة تحرك هذا التنظيم في تجنيد مقاتلين جدد وذلك للانضمام إلى صفوفه.

وتعليقا على تنفيذ حكم الإعدام بحق الإرهابي هشام عشماوي، أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية أن السلطات المصرية قد قامت بتطبيق القانون على الإرهابي ونال جزاؤه وهو ما يدل ويؤكد قدرة الجيشين المصري والليبي على إنفاذ القانون، مضيفا إعدام الإرهابي هشام عشماوي رسالة موجه إلى كل إرهابي أن سلاح القانون قادر على الردع.

325 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *