free site stat

السكة الحديد تعلن عن أسباب حادث تصادم قطاري بمنطقة إمبابة

كتابة: heba | آخر تحديث: 13 مارس 2020 | تدقيق: heba
السكة الحديد تعلن عن أسباب حادث تصادم قطاري بمنطقة إمبابة

أفاد مصدر بهيئة السكك الحديدية المصرية إن عدد الإصابات التي أسفرت عن تصادم قطاري في منطقة إمبابة 13 حالة، ولا يوجد أي حالات تذكر وفاة حتى الآن.

وقالت هيئة سكك حديد مصر في بيان لها منذ قليل، إنه تقرر إيقاف جميع الرحلات على جميع خطوط السكك الحديدية نظرا لسوء الطقس وحفاظا على أرواح المواطنين.

وأشار البيان إلى حدوث تصادم بين مقدمة قطار رقم ٩٨٩ بمؤخرة قطار ٩٩١ القادم من سوهاج للقاهرة، والذي كان محجوز بمنطقة برج ألنخيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة، وأسفر عن ذلك بعض الإصابات، وجارى المتابعة.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في مكالمة هاتفية لقناة “إكسترا نيوز” أن الوزارة دفعت ب 17 سيارة إسعاف تجاه موقع الحادث، مؤكدا أن عدد الإصابات حتى الآن 13 كلها ما بين حالات بسيطة ومتوسطة.

وقالت هيئة السكة الحديد في البيان انه كان هناك بعض الأعطال في برج الإشارات نتيجة سوء الطقس لذلك اصطدم به من الخلف مقدمة القطار رقم ٩٨٩ القادم من أسوان للقاهرة.

وأشار البيان أن جميع المصابين تم نقلهم إلي المستشفيات بشكل فوري لتلقي العلاج المناسب وفي انتظار بدء معاينة النيابة لإخلاء الخط بعد ذلك.

وانتقل إلى موقع الحادث الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل لتفقد ولمتابعة حادث تصادم القطارين، وقد أستمع لجميع شهود العيان عن الحادث، وكذلك أستمع إلى أحد الكمسارية بالقطار والذي أفاد أن القطار رقم 991 هو الذي أصطدم بالقطار الذي كان متوقف.

ومن جانبه وجه وزير النقل بسرعة رفع أثار تصادم القطارين التي تسببت في توقف جميع حركات القطار بالكامل.

140 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *