free site stat

انتهاكا للسيادة الوطنية.. رئاسة العراق تدين قصف أجنبي استهدف مواقع عديدة

كتابة: heba | آخر تحديث: 13 مارس 2020 | تدقيق: heba
انتهاكا للسيادة الوطنية.. رئاسة العراق تدين قصف أجنبي استهدف مواقع عديدة

دعت رئاسة العراق المجتمع الدولي إلى دعم العراق واحترام سيادته على أرضه وقراراته، مستنكرة القصف الأجنبي الذي استهدف عدة مواقع داخل الأراضي العراقية.

ونقلت قناة السومرية العراقة الفضائية بيان عن رئاسة العراق، أكدت فيه العراق استنكارها للقصف الأجنبي الذي استهداف مناطق من بينها مطار كربلاء تحت الإنشاء ما أدى إلى إصابة وقتل بعض جنود الجيش العراقي من المنتسبين، بالإصافة إلى مدنيين ما اعتبرته الرئاسة العراقية انتهاكا للسيادة الوطنية.

وأكدت رئاسة العراق في بيانها أن معالجة الأوضاع الأمنية يأتي من خلال دعم الحكومة الشرعية والوطنية في العراق، ومساعدتها في القيام بواجبها وتعزيز قدرتها على فرض القانون وحماية السيادة العراقية، ومنع الأراضي العراقية من أن تتحول إلى ساحة حرب بالوكالة لبعض الدول.

وشددت على أن الانتهاكات المتتالية التي تتعرض لها السيادة العراقية هي خطة ممنهجة لإضعاف الدولة العراقية مشيرة إلى خطورة ذلك بما يؤدي إلى نقص هيبة الدولة.

وأشار البيان إلى أن دولة العراق تواجه في الوقت الحالي تحديات غير مسبوقة على أصعدة متنوعة سياسية واقتصادية ومالية وأمينة وصحية، في تطورات غير مسبوقة.

وتابع البيان أن استمرار هذه المخاطر التي تحيط بدولة العراق سيؤدي بالعراق إلى الانزلاق إلى حالة الفوضي واللادولة، خاصة إذا تواصل التصعيد الأمني مع محاولة عناصر تنظيم داعش الإرهابي استعادة قدرته على تهديد أمن العراق.

وأضافت الرئاسة العراقية في بيانها صباح اليوم الجمعة أن العراق تشهد حليا لحظة تاريخية تستوجب من كافة الفصائل العراقية التماسك الوطني والاصطفاف حول مشروع وطني يرتكز على مرجعية الدولة والقانون ذات السيادة والقرار المستقل، والتصدي لمحاولات تحويل أراضي العراق إلى ساحة حرب بالوكالة للاخرين.

374 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *