حياة أسهل مع أصغر حاسوب محمول

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 5 يناير 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
حياة أسهل مع أصغر حاسوب محمول

من فترة ليست بالبعيدة ظهر حاسوب محمول يسمى Notebook، وهو عبارة عن جهاز كمبيوتر شخصى صغير وبحجم مناسب، ثم تم اختفاؤه بعد ظهور حواسيب تعمل بتقنية ال Android و الــ IOS.

 

لكن مؤخرا أخذت الشركة الصينية Magic Ben تعمل على إحياء تلك الحواسيب وهذا عن طريق جهاز يسمى Magic Ben Mag1، حاسوب محمول جديد صغير جدا بهيكل من الألومنيوم ولوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية ولوحة صغيرة للمس أسفل زر المسافة.

 

أبعاد الجهاز 1,8×14,6×20,7 سم تقريبا، ووزنه حوالي 700 جرام أو أقل، ومع صغر حجمه هذا إلا أنه يحتوي على منافذ مقارنة يحاسب Apple Macbook، حيث يتوفر فيه منفذ USB Type-C ومفيش صوت 3,5 ميليمتر، ومنفذ USB 3,0 Type-A بالحجم الكامل، وقارئ بطاقة microSD ومنفذ HDMI صغير كما يتواجد به مستشعر بصمة في زاويته اليمنى من لوحة المفاتيح.

 

كما أنه يشتمل على ميزات أخرى ومكونات فائقة التطور، فهو داعم للإتصال بالشبكات الواي فاي اللاسلكية ثنائية النطاق، وبلوتوث 4,0، شاشته تعمل باللمس IPS بقياس 8,9 إنش مع نسبة عرض إلى ارتفاع حوالي 16,10 بدقة 1600×2560 بيكسل.

وحدة معالجته المركزية عالية فهي Intel Core M3-8100Y، وذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR3 بسعة 16/8 جيجابايت، وسعته التخزينية عالية 256/512 جيجابايت بنوع NVMe SSD.

 

وبطاريته مميزة جدا حيث تستطيع العمل لمدة سبع ساعات حيث أن سعتها 8600 ميلي أمبير، كما أنه يمكن شحنها عن طريق الباور بنك عن طريق منفذ الType-C

 

وتتراوح تكلفته مابين ال 590 دولار وال 790 دولار وهذا يتوقف على المواصفات حيث أنه في المواصفات الأعلى يتم إضافتهم دعم القلم الإلكتروني.

 

يعد هذا الحاسوب المحمول إصدار مميز جدا فهو خفيف الوزن وصغير الحجم وبمواصفات عالية وفائقة السرعة والتطور، مقارنة مع غيره من أقرانه فهو جهاز مميز وبسعر مناسب

63 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *