رئيس مجلس الوزراء يتفقد مجلسي النواب والوزراء في العاصمة الإدارية

كتابة: heba | آخر تحديث: 5 يناير 2020 | تدقيق: heba
رئيس مجلس الوزراء يتفقد مجلسي النواب والوزراء في العاصمة الإدارية

تفقد صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء موقف تنفيذ الأعمال بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الأحياء السكنية، وشملت الجولة تفقد في منطقة الحديقة المركزية، وحي المال والأعمال، فضلا عن منطقة الأبراج.

ورافق رئيس مجلس الوزراء في الجولة، كلا من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق، وكذلك اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة لعدد كبير من المسئولين.

واستمع مدبولي إثناء جولته، لعرض من اللواء شعبان ضاحي، المسئول عن مشروعات رئيس الهيئة الهندسية في العاصمة الإدارية الجديدة، يشمل المخطط العام لمنطقة الوزارات وشركات المقاولات التي تقوم بأعمال التنفيذ، وكذلك عرض إلى نسب الإنجاز التي تمت في الحي الحكومي، مشيرا إلى أن نسب التنفيذ تتراوح بين 71 و88%، وكذلك معدلات التنفيذ لشركات المقاولات التي تعمل بالمشروع في الأعمال المسندة إليها.

واستعرض المسئول عن مشروعات رئيس الهيئة الهندسية في العاصمة الإدارية الجديدة أيضا موقف النصب التذكاري وساحة الشعب والمسرح الروماني والمدينة الرياضية ومركز قصر الثقافة الإسلامي، وكذلك حي المال والأعمال، وأوضح إلى أن طرق الحي السكني قد وصل نسب تنفيذها ل 100%، وكذلك طرق الحي الدبلوماسي.

وقد بدأ مدبولى جولته بالحي الحكومي، واستمع لعرض عن الحي الحكومي في العاصمة الإدارية، وهو يوجد على مساحة 1.5 مليون م2، بما يعادل 150 فدانا، ويحتوي على 10 مجمعات وزارية بإجمالي 34 وزارة، بالإضافة إلى مبنى مجلس النواب ومبنى لرئاسة مجلس الوزراء ومحور رئيسي يتوسط المباني الوزارية بمسطح 430 ألف م2.

وشدد مديولي على جودة تنفيذ الأعمال وضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للتنفيذ، وأشار إلى أنه تتم ألان الإجراءات الإدارية لانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، سواء عن طريق اختيار الموظفين الذين سوف يتم انتقالهم أو تدريبهم.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء والمسئولون المرافقون له، مقر مجلس الوزراء الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبعد ذلك توجهوا لمتابعة موقف تنفيذ إنشاء مبنى مجلس النواب.

وقد استمع مدبولي لعرض عن مبنى مجلس النواب الجديد، بأنه يقع على مساحة 25.87 فدان، ويتضمن مبنى رئيسيا يضم قاعة تتسع لـ 1000عضو برلماني، ومكاتب تسع 3200 موظف، ومتوسط مساحة الدور تبلغ 16000م مسطح.

ويحتوي مبنى مجلس النواب عددا من الأجنحة المسئولين، ومطعم كبار الزوار ومتحفا، وصالون النواب والنائبات والبهو الرئيسي

77 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *