free site stat

قوات الجيش الليبي تتصدى لهجوم قوات الوفاق في محيط غريان والهيرة بطرابلس ويسفر عن ذلك قتلى وجرحي لقوات الوفاق

كتابة: heba | آخر تحديث: 14 مارس 2020 | تدقيق: heba
قوات الجيش الليبي تتصدى لهجوم قوات الوفاق في محيط غريان والهيرة بطرابلس ويسفر عن ذلك قتلى وجرحي لقوات الوفاق

قامت قوات الجيش الوطني الليبي مساء أول أمس الخميس، بالتصدي لمحاولة للتقدم من قبل قوات حكومة الوفاق في محور الهيرة وكذلك محيط مدينة غريان جنوب طرابلس.

ومن جانبه قال العميد خالد المحجوب، مدير المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة في الجيش الليبي، إن قوات حكومة الوفاق تقدمت في مناطق غرب وجنوب طرابلس، وإن الجيش الليبي قام بالتصدي لها، موضحا في تصريحات إعلامية أن بعض الاشتباكات قد اندلعت بمحور الهيرة عقب محاولة قوات من مدينتي غريان والزاوية للتقدم على تمركزات الجيش الليبي، وأن القوات الليبية قد تصدت لهم وردت عليهم.

وتابع مدير المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة في الجيش الليبي أن الاشتباكات التي تمت بين الجيش الليبي وقوات الوفاق نتج عنها خسائر فادحه بصفوف قوات الوفاق ما بين قتلى وجرحى، وقد صل عدد منهم إلى مستشفى غريان.

وكان الجيش الليبي قد قام أول أمس الخميس باستهداف مدرعتين تركيتين تابعة لقوات الوفاق المدعومة من أنقرة في محور أبوغيلان بالقرب من مدينة غريان في جنوب طرابلس.

وقال أبوبكر ادويهش، مدير المكتب الإعلامي لقوة الاحتياط في الجيش الليبي، إن مدفعية قوة الاحتياط قامت بالتعامل مع أهداف قوات الوفاق في القرب من منطقة أبوغيلان، مؤكدا أن القوات استطاعت القضاء على بعض المرتزقة التابعين لقوات حكومة الوفاق.

وأضاف مدير المكتب الإعلامي لقوة الاحتياط في الجيش الليبي أنه تم تدمير مدرعتين للقوات التابعة للوفاق تركيتي الصنع وقام الجيش أيضا باستهداف آلية نقل عسكري تستخدمها الجماعات المسلحة في عمليات نقل الذخيرة، بالإضافة لاستهداف وإعطاب آلية تحمل مدفعا مضادا للطيران عيار 14.5.

245 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *