free site stat

رئيس مجلس النواب: دخلنا مرحلة حزام الفقر المائي ويطالب المصريين بالحفاظ على المياه الحالية لديهم

كتابة: heba | آخر تحديث: 14 مارس 2020 | تدقيق: heba
رئيس مجلس النواب: دخلنا مرحلة حزام الفقر المائي ويطالب المصريين بالحفاظ على المياه الحالية لديهم

طالب الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، جميع المواطنين بالحفاظ على المياه الموجودة الآن، خاصة وأن مصر دخلت بشكل فعلى مرحلة حزام الفقر المائي، مضيفا أن الحصة المحددة لجمهورية مصر العربية من نهر النيل، أصبحت غير كافية بكافة المقاييس، وخاصة في ظل الزيادة السكانية الكبيرة التي تشهدها مصر بشكل مستمر، مؤكدا أن نهر النيل مسألة وجود وحياة أو موت بالنسبة لجميع المصريين.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة التي عقدها مجلس النواب بحضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، للرد على عدد من طلبات البيانات والإحاطة العاجلة التي تم تقديمها من قبل من النواب.

وشدد رئيس مجلس النواب على ضرورة الحفاظ على المياه الموجودة حاليا، لأن المياه الجوفية والتحلية لا تشكل إلا نسبة قليلة جدا ولا تقوم بتعويض حصة مصر من مياه النيل، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة المصرية في مفاوضات سد النهضة، وأن الوزير الحالي يؤدي دورا كبير ووزارة الخارجية، وكذلك جميع الأجهزة المعنية فيما يخص سد النهضة.

وقال عبد العال: “كلنا ثقة فيهم وفي القيادة السياسية في الحفاظ على مياه نهر النيل ولن يتم التفريط فيها على الإطلاق”.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن القيادة السياسية الوطنية تضع حقوق مصر وجميع المصريين من المياه على رأس أولوياتها، وتدافع عنها في الداخل والخارج بكل اقتدار وكفاءة، مشددا على ضرورة الخروج من نظام الري عن طريق الغمر إلى وسائل الري الحديثة وذلك لتوفير المياه.

ونوه رئيس مجلس النواب إلى أن مياه الأمطار سيتم استخدامها وتخزينها في أحواض وستدخل في الصرف الصحي، ويتم معالجتها ثلاثيا، وأن مصر من أكثر الدول كفاءة في استخدام المياه.

260 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *