free site stat

ثلاثة دول تتنافس على استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

كتابة: heba | آخر تحديث: 14 مارس 2020 | تدقيق: heba
ثلاثة دول تتنافس على استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أمس بتلقيه بشكل رسمي ثلاثة طلبات من ثلاثة دول لاستضافة نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2019-2020 من تونس و المغرب والكاميرون، موضحا في بيان قام بنشره على موقعه الرسمي أن المغرب تريد في إقامة النهائي بإستاد “محمد الخامس” بالدار البيضاء والذي يتسع ل 45.8 ألف متفرج، وكذلك ترغب دولة تونس أن يقام هذا الحدث الكبير في استاد “رادس” والذي يتسع ل 65 إلف متفرج، كما ترغب دولة الكاميرون باستضافة المباراة النهائية بإستاد “جابوما” بمدينة دوالا والذي يتسع ل 50 ألف متفرج.

وقد وصلت المسابقة للدور ربع النهائي الآن حيث تشارك فيه ست فرق عربية هي فريق نادي الترجي الرياضي حامل لقب النسختين الأخيرتين (والذي خرج على يد الزمالك) والرجاء البيضاوي ونادي النجم الساحلي ونادي الأهلي ونادي الوداد وكذلك نادي الزمالك، إضافة إلى ماميلودي صن داونز الجنوب الافريقي ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي.

وتعتبر هذه المرة هي الأولى التي يقام فيها نهائي المسابقة القارية العريقة من مباراة واحدة فقط، والأمر نفسه بالنسبة لكأس الاتحاد.

وقال الإتحاد الإفريقي في بيان له أن هذه الطلبات سوف يتم مراجعتها وسوف يتم تقييمها بناءا على البنية التحتية والإقامة وكذلك الاشتراطات الطبية، على أن يتم الإعلان عن الملعب المستضيف قريبا خلال هذه الأيام القليلة القادمة من مارس الجاري خلال اجتماع لجنة الطوارئ للاتحاد الأفريقي.

ومن المقرر أن يتم إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 29 مايو الجاري.

وكان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قد التقى بالسكرتير العام للإتحاد الافريقي لكرة القدم ووضح له أن الدولة المصرية تدعم جميع أنشطة الإتحاد الإفريقي عقب توقيع عقد المقر الجديد، فيما أعرب سكرتير عام الإتحاد الإفريقي عن سعادته بهذا الدعم المقدم من وزارة الشباب والرياضة.

170 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *