free site stat

السيسي يأمر بتوقف الدراسة في مصر

كتابة: aya | آخر تحديث: 15 مارس 2020 | تدقيق: aya
السيسي يأمر بتوقف الدراسة في مصر

صرحت السلطات المصرية، اليوم، بعد قرار السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تعليق الدراسة في كلا من: (المدارس والجامعات)، ولمدة أسبوعين، كما أنها خصصت 100 مليار جنيه، في إطار الخطة الموضوعة، من أجل مواجهة فيروس “كورونا المستجد”.

وأشار “بسام راضي” المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، عن تعليق الدراسة، والذي سيبدأ غدا الأحد 15/3/2020، موضحا أن الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، أمر بتوقف الدراسة من أجل الحفاظ علي المصريين من الإصابة بالفيروس، ومحاولة من وزارة الصحة التحكم والتخلص من انتشار الفيروس داخل الجماعات.

كما أمر السيد الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه، بهدف تمويل الخطة الشاملة لمواجهة الفيروس، وأيضا كل ما تتضمنه من كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

كما أوضح أن وزارة الصحة المصرية، أعلنت في وقت سابق عن عدد الحالات المؤكد إصابتهم في مصر، والذي وصل إلى 93 حالة، وخلال ذلا تم تسجيل حالتي وفاة بسبب فيروس “كورونا”، وهما لسائح ألماني يتنازه عمره مابين 25 إلي 30 عاما، وامرأة عمرها 60 عاما، كما أكد أن حالات الإصابة الجديدة تشمل 5 مصريين، و8 أجانب.

وقد أضاف في الوقت نفسه، عن تعافي 21 حالة من هذا المرض، وجميعهم خرجوا من مستشفى العزل.

والجدير بالذكر، قامت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري في وقت سابق، بنشر كافة الإجراءات المستخدمة لحماية الجهات المتبعة، بجميع منافذ الدخول من مطارات ومؤانئ، وكل هءا على صفحته الخاصة ب “الفيسبوك”، وأيضا هناك استعدادات تم اتخاذها للسكك الحديدية، من أجل لوقاية من فيروس “كورونا”.

كتبت / منار شرف 

210 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *