تكنولوجيا

تنحي بيل جيتس من مايكروسوفت من أجل التركيز في الأعمال الخيرية

صرح بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، تنحيه عن منصبه كرئيس مجلس إدارة للشركة وذلك من أجل التفرغ التام لأعماله الخيرية. 

كما أنه تنحي عن منصبه في مجلس إدارة شركة بيركشاير هاثاواي القابضة، برئاسة المستثمر الشهير وارن بافيت، عن عمر يناهز 65 عاما.

بيل جيتس هو الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة شركة مايكروسوفت بعر أن تنحي عن منصبه كمدير للشركة عام 2008، كما ترك منصبه

وأعلن جيتس خلال إعلان الإعتزال إن “الشركة ستبقى دائماً جزءاً مهماً من حياتي العملية”، كما أنه سوف يستمر في اتصال مع الشركة ومتابعة أعمالها.

كما أضاف خلال كلمته “إنني أتطلع إلى هذه المرحلة القادمة بوصفها فرصة للمحافظة على الصداقات والشراكات التي لطالما عنت لي الكثير، ولمواصلة المساهمة في شركتين أفتخر بهما للغاية بهما، مع إعطاء الأولوية بشكل أساسي لالتزامي بالعمل على معالجة بعض أصعب التحديات في العالم”.

يعتبر بيل جيتس ثاني أغني رجل في العالم، بعد مؤسس أمازون، صنع ثروته التي تبلغ نحو 103.6 مليار دولار من أعمالة في تطوير برامج الكمبيوتر.

ترك جيتس الدراسة في شبابه وانتقل للعيش في مدينة ألبابركي في ولاية نيو مكسيكو، وأنشأ شركة مايكروسوفت مع صديق له يدعي بول ألين.

عام 1980 وقعت شركة مايكروسوفت إنجازها الأول بتوقيع اتفاقية مع شركة ( آي بي إم ) لبناء نظام التشغيل للكمبيوتر الشخصي.

تم إعلان شركة مايكروسوفت شركة عامة عام 1986، وبعدها بعام واحد فقط أصبح بيل جيتس أصغر ملياردير في العالم عن عمر 31 عام.

تولي جيتس عام 2004 عضوا في مجلس إدارة شركة بيركشاير، ولكنه فضل الآن العمل الأكبر علي المؤسسات الخيرية ومنها مؤسسة بيل وميلاندا التي أسسها مع زوجته لمواجهة الفقر ووصول الكمبيوتر الي جميع أنحاء العالم.

 

وحصل بيل وميلاندا عام 2018 علي لقب رائدي الأعمال الخيرية في الولايات المتحدة، بعد التبرع بمبلغ 4.8 مليار دولا في عام 2017 لمؤسسات خيرية تهتم بالفقر.

 

 

السابق
السيسي يأمر بتوقف الدراسة في مصر
التالي
طائرة بدون طيار.. طرق دبي تطلق مبادرات تطويرية لترخيص السائقين والمركبات

اترك تعليقاً