اخبار

طائرة بدون طيار.. طرق دبي تطلق مبادرات تطويرية لترخيص السائقين والمركبات

أطلقت طرق دبي حزمة من المشاريع والمبادرات للارتقاء وتطوير السائقين وفحص المركبات، للإسهام في جودة الخدمات التي تقدمها للعاملين ورفع مستوي تدريب وتأهيل السائقين بما يؤدي في النهاية إلى تعزيز السلامة المرورية.

واعتمد مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي مجموعة من المشاريع والمبادرات، تحت بنود الارتقاء بمستوي تدريب السائقين وفحص السيارات والمركبات، للإسهام في رفع مستوي السلامة المرورية للمواطنين والحفاظ على أرواحهم.

وجاء في تفاصيل المبادرات التي أطلقتها طرق دبي استخدام طائرات بدون طيار والرجل الآلي في عمليات التفتيش الميداني، بالإضافة إلى إطلاق مشاريع التدريب المركزي للسائقين، لتطوير خدمة ترخيص المركبات والتحول الرقمي للطرق.

وأكد رئيس المديرين في هيئة الطرق في دبي أن المؤسسة تعمل دائما على تطوير الخدمات والتراخيص والتحول الرقمي نحو القنوات الذكية، ما من شانه انجاز كافة المهام والمعاملات التي يحتاجها المواطن ذاتيا، دون الحاجة إلى العنصر البشري والموظف في مراكز الخطمة.

وأكد على ضرورة توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدام البيانات المتاحة في تحسين الخدمات التي تقدمها هيئة الطرق في دبي للمواطنين، انطلاقا من توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوب نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، بالتحول نحو المدينة الذكية وجعل إمارة دبي المدينة الأذكى في العالم.

وتسعي امارة دبي إلى جعل سكان المدينة هم الأسعد في العالم من خلال تقديم خدمات وأداء تفوق توقعات المتعاملات ما يسعد المواطنين، ويجعل إمارة دبي هي الأذكى في العالم.

السابق
تنحي بيل جيتس من مايكروسوفت من أجل التركيز في الأعمال الخيرية
التالي
بدون ضغوط.. الكويت تعلق على دخول المصريين

اترك تعليقاً