free site stat

بدون ضغوط.. الكويت تعلق على دخول المصريين

كتابة: heba | آخر تحديث: 15 مارس 2020 | تدقيق: heba
بدون ضغوط.. الكويت تعلق على دخول المصريين

علق وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، على أخبار دخول المصريين إلى الأراضي الكويتية، مع الإجراءات الصارمة التي تطبقها دولة الكويت.

ونفى وزير الخارجية الكويتي ما يتردد حول الضغوط التي مارستها الدولة المصرية لإدخال رعايا والعاملين إلى الكويت بعد وضع الكويت مصر ضمن الدول التي تخضع لبعض الإجراءات في السفر.

وشدد الصباح على أن الدولة المصرية لم تمارس أية ضغوط خلال الفترة الماضية، نافيا ما أثير من شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الأمر.

وتابع الشيخ أحمد ناصر في مؤتمر صحفي عقده بالمركز الاعلامي بقصر السيف، عقب الجلسة الاستثنائية لمجلس وزراء الكويتي أن الأخبار التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول سوء معاملة الطلبة الكويتين في مصر هو أمر عار تماما من الصحة وليس له أساس.

وشدد وزير الخارجية الكويتي على قوة العلاقة بين الشعبين المصري والشعب الكويتي، ووصفها بأنها علاقة متينة ومتميزة بين الشيخ صابر الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وطالب الشيخ أحمد ناصر الجميع بضرورة استقاء المعلومات الحساسة من مصادرها الأساسية والرسمية، وعدم ترديد أو الانسياق خلف أية شائعات من شأنها ان تستهدف قوة العلاقات بالشعبين الشقيقين الشعب المصري والشعب الكويتي.

ومن جهة أخرى طالب وزير الخارجية الكويتي الطلاب الكويتيين الموجودين على الأراضي المصرية بالالتزام بأية تعليمات تصدرها الحكومة المصري، وعمم التعليمات على كافة الطلاب والرعايا الكويتين الموجودين خارج البلاد بضرورة اتباع تعليمات حكومات الدول على أراضيها حفاظا على سلامتهم الشخصية.

وكانت تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة شائعات حول ضغوط مارستها الدولة المصرية على الحكومة الكويتية للسماح للعمال المصريين بدخول الكويت بعد فرض الكويت إجراءات على الطيران المصري.

171 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *