الداخلية تمنح جميع السجناء زيارة استثنائية بمناسبة عيد الميلاد المجيد

كتابة: heba | آخر تحديث: 5 يناير 2020 | تدقيق: heba
الداخلية تمنح جميع السجناء زيارة استثنائية بمناسبة عيد الميلاد المجيد

قرر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اليوم السبت بمنح جميع السجناء زيارة استثنائية واحدة فقط، خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 8/1/2020 حتى الخميس 23/1/2020، على ألا تحتسب ضمن الزيارات المقررة للسجناء.

وجاء ذلك من خلال بيان صدر من وزارة الداخلية، أن سبب هذه الزيارة الاستثنائية مناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد لعام 2020.

وأكدت وزارة الداخلية على حرصها الدائم لإتاحة الفرصة للسجناء، لمشاركة ذويهم احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وتابعت الوزراء أن هذا يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للسجناء، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث.

وكان قطاع السجون قد أعلن أمس الجمعة عن الإفراج بالعفو والشرطي عن 377 سجين، وذلك في إطار مواصلة العفو عن المستحقين من السجناء، بمناسبة عيد انتصارات السادس من أكتوبر في العام الماضي وفي كل عام.

ويأتي ذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي، الصادر بخصوص الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، بالنسبة لبعض السجناء المحكوم عليهم والذين استوفوا شروط العفو، بمناسبة عيد انتصارات أكتوبر.

وقد قام قطاع السجون بعقد لجان لفحص ملفات السجناء على مستوى الجمهورية، وانتهت أعماله إلى انطباق القرار على 144 نزيل ممن ينطبق عليهم شروط الإفراج بالعفو.

ومن جانبها باشرت اللجنة العليا للعفو فحص الحالات المستحقه الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها عن الإفراج عن 233 نزيل.

وتحرص وزارة الداخلية تحت رئاسة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية أن تقدم الدعم الكامل للنزلاء وأن تقوم بعمل زيارات استثنائية بشكل دوري في الأعياد والمناسبات حتى يلتقون بأهلهم ويشعرون بالسعادة ويتبادلون التهاني بينهم.

84 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *