منوعات

تعرف على الفاكهة التي تحافظ على جسمك من الجفاف بفصل الصيف

لا شك أن الكثير منا يعاني من حالة جفاف الجسم خاصة في فصل الصيف على الرغم من شرب الماء الكثير إلا أن درجات الحرارة المرتفعة تسبب جفاف الجسم لآنها تخرج المزيد من الماء من الجسم على هيئة العرق وفي هذه الحالة يحتاج الجسم إلى أن يعوض تلك الكمية بأحد المأكولات التي ترطب الجسم مثل فاكهة الشمام.

وتعد ثمرة الشمام من الفواكهة التي تحتوي على نسب كبيرة من الماء والتي تعمل على ترطيب الجسم بشكل كبير كما تساعده على الوقاية من جفاف الجسم في فصل الصيف وأجواءه الحارة، ، ليس هذا فحسب لكنها غنية أيضاً بالمواد المفيدة.

جدير بالذكر أن ثمرة الشمام تحتوي على عناصر هامة مثل مضادات الأكسدة والتي تعمل على فلترة الجسم من الفيروسات والمواد الضارة والميكروبات الأمر الذي يساعد على منع الشيخوخة المبكرة، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالربو ويقل عند الأشخاص الذين يتناولون مواد غذائية معينة، إحدى هذه الأطعمة هي التي تحوي على كميات من البيتا كاروتين والتي تتواجد بكثرة في الفواكه الصفراء والبرتقالية مثل الشمام، اليقطين والجزر.

كما يحتوي الشمام على الألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين ج، سي، وجميعها تساعد في بقاء القلب صحياً، حيث تناول الأطعمة التي تحتوي على بوتاسيوم عالٍ يساعد في خفض ضغط الدم.

السابق
ميسي ينقذ صديقة رونالدينيو من السجن
التالي
دراسة حول كيفية خفض الوزن من طؤيقة تناول الطعام

اترك تعليقاً