منوعات

دراسة حول كيفية خفض الوزن من طؤيقة تناول الطعام

لا شك أن بعض العادات الغذائية الخاطئة هي السبب الاول في زيادة الوزن بشكل ملحوظ لذا استطاع العلماء اجراء الدراسة حول كيفية خفض الوزن من خلال تعديل طريقة تناول الطعام.

حيث قام مجموعة من الباحثين بجامعة لون أنجلوس بكاليفورنيا بالكشف عن دراسة تثبت أن تناول الطعام ببطء يساعد على خفض وزن الجسم، وذلك من خلال جعل الإنسان يتناول كمية أقل من الطعام وان يحظى بفرصة الإستمتاع به بالإضافة إلى شعوره بالشبع.

جدير بالذكر أن الباحثين قد أشاروا في الدراسة التي تم نشر تقرير عنها في مجلسة لانست، أن تلك الدراسة قد شملت ما يقرب من 30 امرأة صغيرة في العمر، وتم تقديم أحد الوجبات الصغيرة اهم وكانت عبار عن وجبة من المكرونة مع صلصة مكونة من طماطم وخضراوات وجبن بعد أن تناولن في وجبة الإفطار أغذية تحتوي على نحو ‏400‏ سعر حراري‏.

وبعدها قسموا المجموعة إلى فريقين: الأول طلبوا منه تناول الطعام بسرعة، والفريق الثاني طلبوا منه وضع الشوكة إلى جانب الطبق بعد تناول كل لقمة وتناول الطعام ببطء‏،‏ ولاحظ الباحثون أن المجموعة الأولى أتمت الوجبة في تسع دقائق التهمن خلالها‏ 646‏ سعراً حرارياً، أما أفراد المجموعة الثانية فقد تناولن ‏579‏ سعراً حرارياً في ‏29‏ دقيقة‏.

السابق
تعرف على الفاكهة التي تحافظ على جسمك من الجفاف بفصل الصيف
التالي
حقيقة ارتطام كوكب الأرض بكويكب بإبريل المقبل

اترك تعليقاً