free site stat

ارتفاع فاتورة ترميم ساعة بيغ بين الشهيرة ل95 مليون يورو

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 16 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
ارتفاع فاتورة ترميم ساعة بيغ بين الشهيرة ل95 مليون يورو

ارتفعت فاتورة ترميم أعملا ساعة بيغ بين الشهيرة والتي بدأ العمل فيها منذ سنتين مضوا وذلك بعد الاكتشاف عن الاضرار الناجمة عن قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية والتي تحتوي على مادة الأسبستوس والتلوث.

ومن جانبه أوضح البرلمان ابريطاني يوم الخميس الماضي عن قيمة فاتورة ترميم برج إليزابيث والذي يحتوي على ساعة بيغ بيت، حيث وصلت التكلفة ل80 مليون جنية استرليني (95 مليون يورو)، لإعادته إلى سابق رونقه.

وقد سبق لهذا الترميم في عام 2017 وقد وصلت قيمته ل32 مليون استرليتي بما يقارب (38 مليون يورو)، لكنها لا تزال بحاجة إلى 19 مليون جنيه (22 مليون يورو) إضافية.

وعلى صعيدآخر صرح “إيان آيلز” المدير العام لمجلس العموم بأن أعمال الترميم قد أظهرت عدة تعقيدات أكثر مما كان متوقعاً.

وفي سياق متصل فإن هذه التكاليف الاضافية والتي يجب أن يوافق عليها البرلمان البريطاني ما زالت مرتبطة بموعد إعادة فتح البرج البالغ ارتفاعه 96 مترا على موعدها في العام 2021.

ويذكر أن الهدف من أعمال الإصلاح الخاصة بمينا الساعة آلية عملها يتضمن أيضاً ترميم التشققات بالبرج والذي تعرض للتأكل، وكذلك ترميم إطار المينا لاستعادة لونه الأصلي الذي كان عليه في القرن التاسع عشر، وفق “يورونيوز”.

ولا شك أن عامل الوقت يداهم البرلمان البريطاني والذي يلقي بثقله على المبني المشيد بلاطراز القوطي الجديد والذي قام بإنجازة المهندس أوغسطس بوجين في العام 1856. وبات البرج يميل 46 سنتمتراً.

وعلى الرغم من محاولات مؤيّدي البريكست تشغيل الساعة احتفالاً بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير، إلّا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

وبدلاً من ذلك، تمّ عرض صورة للساعة على واجهة مقرّ رئاسة الحكومة، وبثّ تسجيل لصوت جرس الساعة.

380 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *