free site stat

خطر محدق بكوكب الأرض قادماً من أنتاركتيكا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 16 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
خطر محدق بكوكب الأرض قادماً من أنتاركتيكا

قامت أحد عدسات الكاميرات الصحفية والمحترفة الإسبوع الماضي بالتقاط مقطع فيديو رهيب ويحتوي على مشهد مهيب ينذر بخطر قادم على كوكب الأرض من قبل الجليد المحاط بأنتاركتيكا.

وقد شملت المقاطع مجموعة من الصور الخلابة والتي شهدت انهيار البرج الجليدي في انتاركتيكا خاصة بعد انزلاق ما يسميه العلماء بإسم البلاطة الضخمة، والتي انزلقت في نهر وليام الجليدي والذي يحتوي على مياه خليج يورغن بجزيرة أنفرز وكان ذلك في نهاية شهر يناير.

جدير بالذكر أن سبب هذا الانزلاق كان ارتفاع درجات الحرارة والتي وصلت لمستويات قياسية بهذه المنطقة حيث وصلت درجة الحرارة في القطب الجنوبي إلى 20.75 درجة مئوية، متجاوزة درجتها في السادس من فبراير الجاري، حيث سجلت 18.3 درجة مئوية بقاعدة إسبيرانسا الأرجنتينية مقارنة بالعام 2015 حين وصلت إلى 17.5 درجة.

وفي سياق متصل فإن المناطق الغربية والجنوبية للكوكب قد شهدت طقس حار للغاية خاصة في شهر يناير الماضي كما أوضح جهاز كوبرنيكوس الأوروبي حول التغير المناخي فضلا عن الوكالة الأميركية للغلاف الجوي والمحيطات (نوا).

وفي سياق متصل فقد قدر علماء سفينة الاستطلاع البريطانية “ذي جيمس كلارك” والتي قامت بتصوير الانهيار الجليدي، حجم الكتلة المنهارة بآلاف الأطنان وأن ارتفاعها وصل إلى 40 متراً، بحسب “يورونيوز”.

وبحسب العلماء، فقد استمر الانهيار لبضع دقائق وامتد على مسافة نصف ميل في محيط النهر الجليدي، ويقدر العلماء أن استمرار ذوبان الجليد بهذه الوتيرة قد يسرع من تعرض كوكب الأرض إلى المزيد من الأخطار والكوارث الجمة.

293 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *