اخبار

الامم المتحدة تطلق تبرعاً عبر الانترنت من أجل زراعة قاع بحر آرال

أعلنت منظمة الأمم المتحدة الأمريكية والتي تهتم بالأماكن الاثرية حول العالم والمعالم القديمة في كافة أنحاء العالم، والتي أعلنت اليوم عن برنامجها الهام في أوزبكستان، وقد أطلقت حملة تبرعات تهدف لجمع الأموال وذلك من خلال شبكة الإنترنت من أجل التمويل لزراعة 100 ألف شجرة في قاع بحر آرال الجاف، وفق ما ذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية.

ومن جانبها أوضحت المسؤولة عن برنامج منظمة الأمم المتحدة داخل أوزبكستان بأن بحر آرال والذي يقطع ما بين الحدود بين دولتي كازاخستان وأوزبكستان، وكان يعتبر هذا المكان أحد أكبر الاحواض المائية في العالم.

وأوضحت أن الاستهلاك المفرط من قبل المقيمين في السنوات الماضية منذ عام 1960م تسبب في نقص الموارد المائية لنهري جيجون وسيحون، الأمر الذي تسبب الآن في جفاف بجر آرال الأثري.

وخلال 55 سنة الماضية تقلصت مساحة البحر إلى الثلث، وانخفض مستوى الماء فيه بمقدار 29 متراً، وبمعدل 15 مرة. وقد أعلن المكتب التمثيلي لوسائل الإعلام أن «مختبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أوزبكستان أطلق حملة تمويل جماعي لتشجير قاع بحر آرال. هدفها الأول هو تشجير 100 هكتار بزرع 100 ألف شتلة رمث في قاع البحر الجاف».

السابق
خطر محدق بكوكب الأرض قادماً من أنتاركتيكا
التالي
الاعلان عن شفاء ثاني حالة من فيروس الايدز الخطير

اترك تعليقاً