free site stat

مشهد بديع لبيت الله الحرام بالمعتمرين الجدد من الطيور

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 16 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
مشهد بديع لبيت الله الحرام بالمعتمرين الجدد من الطيور

تم نشر أحد مقاطع الفيديو على كافة مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، وكان يظهر فيه مجموعة من الحمام الذي يجلق حول الكعبة المشرفة وذلك بشكل دائري كما يطوف الحجاج والمعتمرين حول الكعبة.

جدير بالذكر بأن المقطع الفيديو الخاص بالكعبة والذي شوهد فيه أسراب الحمام البيضاء والتي كانت تطوف وتحلق في سماء المسجد الحرام وحول الكعبة المشرفة بشكل دائري، في منظر رباني بديع يسر الناظرين بحسب صحيفة سبق.

وفي سياق متصل فإن المعلومات التي توفرت حول هذا الحمام الأبيض قد أوضحت أنه لا يتخذ مكاناً من أجل التعشيش فيه كما أنه ليس لديه مبيت داخل الحرم المكي الشريف، ويحظى بمعاملة خاصة ولا يجوز لأي أحد قتله أو إخافته أو تنفيره أو تكسير بيضه بغرض طرد العش من محيط المسجد الحرام.

ويُطلق على أسراب الحمام تلك العديد من الأسماء منها، “روفان وهو نهر من أنهار الجنة”، ويطلق عليه أيضًا الحمام المكي وحمام رب البيت وحمام الحمى.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد أصدرت قرار هام بشأن الحج والعمرة هذا العمر إذ تقرر إلغاؤها وتعقيم بيت الله المحرم، ولم يشهد بيت الله مثل هذا المشهد أبداً حيث كان فارغاً من المعتمرين والمصلين، الأمر الذي قام جميع أفراد التواصل الاجتماعي بنشر صورة للكعبة وهي فارغة من عباد الله وقد أصاب المسلمين في كافة بقاع الأرض الحزن والاكتئاب لهذا المشهد، ولكن الله أجبر قلوب المسلمين بهذا المشهد الرائع للحمام الذي يطوف حول الكعبة.

307 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *