اخبار

مظاهرة مصرية أمام البيت الأبيض بشأن سد النهضة

قامت الجالية المصرية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم بتنظيم تظاهرة أمام البيت الأبيض بنيويورك وذلك من أجل حث الإدارة الأمريكية على بذل المزيد من الجهود لدعم مفاوضات سد النهضة وحماية حقوق مصر المائية.

ومن جانبها أعلنت الهيئة الوطنية اليمنية في الولايات الممتحدة من خلال بيان رسمي لها أوضحت فيه دعمها الكامل للشعب المصري ولحقوقه المائية كما تدعم الشعب السوداني، هذا وقد دعت الهيئة الجاليات العربية في أمريكا إلى مشاركة الجالية المصرية في فعاليات اليوم أمام البيت الأبيض.

وفي سياق متصل قام عدد من المهنيين والأكاديميين الحاملين للجنسية المصرية ومن أبناء الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية وقد قدم الوفد الشامل منهم تقييماً يشمل كافة التأثيرات التي سوف يسببها سد النهضمة على مستوي مياة نهر النيل التي تصل لمصر وذلك في رسالة مفتوحة إلى المجتمع الدولي، لافتين إلى إن الحقيقة الأكثر بروزا وراء السياسية المائية لمصر هى أن مناخ مصر شديد الجفاف (95% منها صحراء)، وتستمد 97% من مياهها من نهر النيل.

جدير بالذكر أن مصر ليس لها أي مصادر أخرى للمياه، وأن نهر النيل هو مسألة حياة ووجود لأكثر من 110 ملايين شخص متمركزين على طول الشريط الضيق لوادي النيل والدلتا.

السابق
مشهد بديع لبيت الله الحرام بالمعتمرين الجدد من الطيور
التالي
تقرير جديد يثبت التدخل الروسي الصيني في الشأن الكندي

اترك تعليقاً