منوعات

تعرف على أفضل السيارات التي توفر في استهلاك الوقود

يهتم الكثير من الاشخاص عند شراء سيارة جديدة ان تكون هذه السيارة موفرة في استهلاك الوقود، لذلك قامت جميع الشركات التي تقوم بصناعة السيارات بابتكار تكنولوجيا حديثة تساعد على الحد من استهلاك الوقود، وذلك لتوفير الكثير من الأموال، بجانب تقليل التلوث الذي يسببه غاز ثاني أوكسيد الكربون.

اهم وأحدث السيارات الموفرة للوقود

سيارة شيفروليه كروز

تتمتع هذه السيارة بتصميم رياضي مميز، كما انها قطعت مسافة 17.8 كيلومتر باستخدام لتر واحد من البنزين، بجانب انها مزودة بمحرك بقوة 1.4 لتر بقوة 153 حصانا رباعي الأسطوانات، بالإضافة الى انها مزودة بناقل حركة 6 سرعات يدوي التحكم.

سيارة فورد اكسبلورر

تعتبر هذه السيارة من أكثر السيارات التي لا تستهلك وقود كثير، مع العلم بانها ذات دفع رباعي، حيث انها تمتلك القدرة العالية على السير مسافة 100 كيلومتر باستخدام 9 لتر من البنزين فقط.

سيارة مرسيدس E

تعتمد هذه السيارة على محرك تصل قوته الى 184 حصانا وسعة 2 لتر، حيث قطعت مسافة 17 كليو مترا باستخدام لتر واحد من البنزين.

سيارة فيات 500 C

تعتبر هذه السيارة من أفضل السيارات الموفرة للوقود في العالم، حيث انها تستطيع هذه السيارة أن تسير مسافة 17 كيلومترا تقريبا باستهلاك لتر واحد من البنزين، وهي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانة بقوة 100 حصان وسعة 1.1 لتر.

سيارة كيا بيكانتو

أكد صناع السيارات ان سيارة كيا بيكانتو تعتبر من أقل السيارات في العالم استهلاكا للوقود، حيث انها تقطع مسافة 17.8 كيلومتر باستخدام لتر واحد من البنزين، وذلك بسبب امتلاكها محرك رباعي (4 سلندر) بقوة 86 حصان وسعة 1.2 لتر.

سيارة هوندا بايلوت

تمتلك سيارة هوندا بايلوت محرك بقوة 280 حصانا وسعة 3.5 لتر، بجانب اعتمادها على ناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك، كما انها تقطع مسافة 100 كيلو متر باستخدام 8 لترات من البنزين.

السابق
الاعدام لقاتل نزلاء مستشفي الأمراض العقلية باليابان
التالي
فوائد زيت الأركان للبشرة

اترك تعليقاً