منوعات

فوائد زيت الأركان للبشرة

ترغب جميع السيدات في الحصول على بشرة نظيفة ونقية خالية من أي شوائب، لذلك يلجئون الى استخدام الزيوت الطبيعية التي تحافظ عليها وتحميها من اشعة الشمس الضارة، ويعتبر زيت الأركان من أفضل هذه الزيوت التي تستخدم للحفاظ على صحة البشرة.

يستخرج زيت الأركان من شجرة الأركان التي تتواجد بكثرة في المغرب، ويتمتع بالعديد من الفوائد الهامة جدا للبشرة، وفيما يلي أبرز فوائد زيت الأركان للبشرة، وهي:

الحماية من أشعة الشمس الضارة

يحتوي زيت الأركان على مضادات الاكسدة التي تساعد على معالجة حروق البشرة الناتجة عن تعرضها لأشعة الشمس الحارة باستمرار.

التقليل من تمدد الجلد

يحتوي هذا الزيت على الكثير من الأحماض الأمينية التي تساعد على مرونة البشرة والتقليل من تمدد الجلد.

ترطيب البشرة

يعمل هذا الزيت على منح البشرة الرطوبة اللازمة، كما انه يستخدم كمرطب للشفاه المتشققة، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين E الذي يعمل على ترطيب الجلد، من خلال احتباس الماء في الجلد.

مكافحة الشيخوخة المبكرة

يمنع زيت الأركان ظهور علامات التجاعيد المبكرة التي تعطي السيدة سن أكبر من سنها، وذلك بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة.

علاج العديد من الأمراض الجلدية

يدخل هذا الزيت في علاج الكثير من الأمراض الجلدية، مثل الاكزيما والصدفية، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تساعد على علاج تلك الأمراض التي قد تصيب البشرة.

معالجة حب الشباب

يساهم هذا الزيت في معالجة حب الشباب والرؤوس السوداء، فهو يستخدم كمضاد للبكتريا ومضاد للالتهابات، حيث انه يعمل على إخفاء أي حبوب أو ندبات بالبشرة نهائيا وعدم ترك أي أثر لها، فضلا عن تجديد الخلايا الميتة بالجلد.

السابق
تعرف على أفضل السيارات التي توفر في استهلاك الوقود
التالي
نادي الزمالك يحصل على نجم جديد من النادي الاولمبي لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية

اترك تعليقاً