اخبار

القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية يؤكد مقتل جنود تركيين خلال استهداف قاعدة معيتيقة

أكد اللواء أحمد المسماري الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية أن قوات الجيش قد خاضت اشتباكات عنيفة منذ 48 ساعة لمنع التشكيلات المسلحة من استغلال الهدنة التي تم إعلانها مسبقا.

وقد أعلن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية في مؤتمر صحفي بالقاهرة اليوم الأحد، أن سلاح الجو في الجيش الليبي قام بتكثيف الغارات الجوية من منطقة بوقرين حتى مصراتة ودمر الكثير من الأهداف العسكرية، مشيرا إلى أنه تم استهداف عدد من المواقع بقاعدة معيتيقة تتبع المليشيات التركية وتم تدميرها بالكامل، وأسفر عن ذلك قتلى من الأتراك المتواجدين هناك.

وكشف القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية أنه تم في الـ 72 ساعة الماضية رصد قيام مرتزقة ألأتراك بتركيب محطات رادار ووحدات صواريخ في مطار مصراتة، متوعدا بأن عمليات القوات المسلحة لن تتوقف حتى إخراج جميع القوات التركية والمرتزقة الأجانب.

وتحدث  اللواء المسماري عن عدد المستشارين والضباط  الأتراك الذين تم جلبهم إلى ليبيا والذي قارب عددهم الـ1000.، بالإضافة عن قرابة 2000 إرهابي قامت دولة  تركيا بجلبهم إلى ليبيا بينهم عناصر من جبهة النصرة ومن داعش.

وشدد القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية على أن القوات المسلحة العربية الليبية ملتزمة بالهدنة  التي تم عقدها منذ أيام ولكنها لن يتوقف عن قصف مواقع القوات التركية في ليبيا أينما كانت.

وكان “مؤتمر برلين”  تحت رعاية من الأمم المتحدة بعقد هدنة بين الجيش الليبي وقوات الوفاق وشاركت فيها 11 دولة، بينها روسيا وتركيا، ولم يحضر المؤتمر كلا من رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج وقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، ولم يوقعا على أي وثيقة.

وقد شدد الحاضرين في المؤتمر على أن لا حل عسكري للنزاع الذي يمزق دولة  ليبيا منذ عشر سنوات، طبقا لما أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في ختام المحادثات، وقامت جميع القوى المشاركة في “مؤتمر برلين” بالموافقة على دعم الهدنة الهشة، والتمسك بوقف إطلاق النار وعدم التدخل عسكريا في ليبيا.

السابق
هاري بوتر وصل الي 30 عامل دون الدخول في مشكلات
التالي
اتحاد كرة القدم يسلم 50 كرة موحدة لكل نادي بالدوري

اترك تعليقاً