إغلاق الطريق المؤدي للسفارة الأمريكية عقب سقوط قذيفة قريبة منها وسط بغداد

كتابة: heba | آخر تحديث: 5 يناير 2020 | تدقيق: heba
إغلاق الطريق المؤدي للسفارة الأمريكية عقب سقوط قذيفة قريبة منها وسط بغداد

ذكرت أنه تم إغلاق الطريق المؤدى للسفارة الأمريكية عقب سقوط قذيفة في المنطقة الخضراء قريبة من السفارة الأمريكية بوسط العاصمة العراقية بغداد، وحتى الآن لم يتم تسجيل أي وفيات أو إصابات.

وأضافت صحيفة روسيا اليوم أنه تم سقوط قذيفة ثانية في المربع الرئاسي في منطقة الجادرية في العاصمة بغداد، مشيره إلى أن هذا المربع الرئاسي يشمل قصر السلام حيث مقر إقامة رئيس الجمهورية برهم صالح، وكذلك مقر إقامة زعيم “تيار الحكمة” المعارصحيفة روسيا اليوم ض عمار الحكيم والعديد من السياسيين.

وقد شن فجر أمس السبت الطيران الأمريكي غارة على سيارتين للحشد الشعبي بالقرب من ملعب التاجي شمال العاصمة العراقية ببغداد، ونتج عن ذلك سقوط ستة قتلى وعددا من المصابين حسب التلفزيون العراقي.

ومن جانبه أعلن التلفزيون الرسمي، أنه قد تم استهداف آليات تضم قادة في “الحشد الشعبي” في التاجي شمال بغداد، وتحدث التلفزيون العراقي أيضا عن شن ضربة جوية ثانية ضد أهداف للحشد الشعبي في بغداد، ولكن الحشد الشعبي قام بنفي أن تكون الغارة قد استهدفت القادة الذين تم تداول أسمائهم وهم حامد الجزائري، ورائد الكروي.

وجاءت هذه التطورات والمستجدات عقب اغتيال أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي”، وقاسم السليماني قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، فجر الجمعة الماضية بقصف صاروخي أمريكي على موكبهما بالقرب من مطار بغداد الدولي، وكانت هذه الضربة بناءا على أوامر من الرئيس الأمريكي رونالد ترامب.

وتم تشييع جثماني نائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي أبو المهدي المهندس والقيادي البارز في الحرس الحشد الشعبي الثوري الإيراني قاسم سليماني، في بغداد أمس السبت.

81 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *