اخبار

قرصان إلكتروني يسلب ثروة رجل في 20 دقيقة

خسر شخص يدعي “روب روس” جميع مدخراته اليوم وذلك عندما تمكن أحد القراصنة من خداع أحد شركات تزويد خدمات الهاتف المحمول، حيث قام الجاني بتبديل شريحة هاتف الضحية، وذلك وفق ما تم ذكره في تقرير نشره موقع “سي إن إن” بالعربية.

ومن جانبه أوضح روب روس المجني عليه في تفاصيل حادث السرقة، بأنه كان يجلس في منزله ويعمل على المكتب وقد لاحظ إشعاراً على هاتفه “أيفون” وكان عبارة عن طلب سحب مبلغ مالي من أحد المؤسسات المالية الخاصة به، وأكمل روب قائلاً: وفكرت: غريب. لم أقم بطلب سحب. ثم نظرت إلى هاتفي ورأيت أنه ليس لدي خدمة. تمت سرقة مليون دولار مني في تلك الليلة. وشمل ذلك المدخرات لكلية ابنتي وتقاعدي.

وعلى صعيد آخر يقول الخبير دوني أو سوليفان في تصريح له حول الحادث، تخيل أنك تقوم بفحض الهاتف الخاص بك يوماً وسوف تلاحظ حسابك المصرفي قد تلاشي وأن جميع المدخرات قد تمت سرقتها، هذا ما حدث لروب روس، الذي كان ضحية نوع من الاختراق يسمى تبديل شرائح الهاتف، الذي هو طريقة جديدة للمحتالين للسيطرة بشكل أساسي على الهاتف المحمول للضحايا خلال نومهم.

جدير بالذكر أن عادة ما يقوم القراصنة بهذه الحيل من خلال الرشي أو الحيل الخاصة بالدفع لممثلي خدمة العملاء داخل الشركة من أجل تزويد الخدمة بإجراء عملية تبديل للشريحة عبر الهاتف، وهذا يمنح القرصان إذن الدخول إلى الهاتف المستهدف. ومن هنا يستطيع الوصول إلى البريد الإلكتروني والحسابات المصرفية الخاصة بالضحية. ويمكن أن تتم عملية إفلاس رجل ثري بغضون 20 دقيقة.

الجيد في الأمر، أن تتبع القرصان ممكن، وإن كان ذلك لا يخلو من الصعوبة، ولا سيما في حال كان القرصان استخدم في العملية هاتفاً مسروقاً.

السابق
كيف يسيطر إدمان الهواتف على شكل الدماغ البشرية
التالي
خطر قادم من ذوبان التربة الصقيعية

اترك تعليقاً