free site stat

1150 جنيها للمتر.. تعرف على تفاصيل طرح أرض عامل بالمنيا الجديدة

كتابة: heba | آخر تحديث: 17 مارس 2020 | تدقيق: heba
1150 جنيها للمتر.. تعرف على تفاصيل طرح أرض عامل بالمنيا الجديدة

من المقرر أن تعلن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن تعلن عن إعادة تسعير قطعة أرض كانت مخصصة لشركة عامر للتنمية السياحية والتي تتبع شركة عامر جروب، ومن المتوقع أن يتراوح سعر المتر في هذه الأرض ما بين 1130 جنيها إلى 1150 جنيها للمتر الواحد.

ووافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في شهر اكتوبر الماضي على تخصيص قطعة أرض بمساحة 110 أفدنة في مدينة المنيا الجديدة لصالح شركة عامر جروب، وذلك من أجل إقامة أنشطة عمرانية متكاملة بالحي السياحي، ولكن الشركة أعلنت بعد ذلك عن تقدمها بطلب لخفض المساحة التي تم إسنادها إليها إلى 40 فدانا فقط.

وأخطر جهاز مدينة المنيا الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية بطلب الشركة وذلك بهدف أن تقوم هيئة المجتمعات بإعادة تسعير الأراضي، خاصة وأن تسعير الأراضي يختلف حب مساحتها.

من جانبه قال المهندس محمد مصطفي رئيس جهاز مدينة تنمية المنيا الجديدة إنه في انتظار التسعير الرسمي الجديدة لقطعة الأرض من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك في نهاية الأسبوع الجاري.

وتوقع مصطفي أن يتم تسعير الأرض في ضوء أن يصل سعر المتر إلى 1130 جنيها أو 1150 جنيها للمتر الواحد بدلا أن كان سعر المتر مخصص في السابق بحوالي 1055 جنيها.

وكشف عن أن شركة عامر تقدمت بطلب لخفض مساحة الأرض المسندة إليها مبررة ذلك بأنها لا تمتلك الملاءة المالية اللازمة لاستكمال المشروع.

وكان أعلن جهاز مدينة المنيا الجديدة في شهر أكتوبر لعام 2019 أن استثمارات شركة عامر السياحية في مدينة المنيا سوف تصل إلى 487 مليون جنيه من أجل اقامة المشروعات السياحية على قطعة الأرض المسندة إليها، وسددت بالفعل 15 بالمئة من قيمة الأرض المخصصة لها في السابق.

375 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *